تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الخميس 31 مايو 2012

لجنة المقاصف المدرسية تلتقي بممثلى الفنادق وشركات التموين

الدوحة ــــــ قنا
عقدت اللجنة الدائمة للمقاصف المدرسية لقاءً تعريفياً شمل أكثر من 45 شخصاً من ممثلي الفنادق وشركات التموين الغذائية الكبرى وذلك بقاعة الإجتماعات بمباني المجلس بالدفنة.
استهدف اللقاء تعريف ممثلي الشركات والفنادق بشروط ومعايير توريد الوجبات الغذائية للمدارس بما في ذلك الشروط القانونية والصحية والشروط الخاصة بالوجبات الغذائية ونوعيتها ومواصفاتها وتلك المتعلقة بصحة العاملين ونظافتهم الشخصية ونظافة المقاصف المدرسية وصالات الطعام، بالإضافة لاستعراض الأمور المالية الخاصة بالتأمين والضمان المالي وشروط المبيعات وصلاحية الأسعار ولائحة الجزاءات والغرامات ونوعيتها وكيفية تطبيقها وغيرها من الأمور الصحية المتعلقة بالتخزين الصحي للطعام وتحضيره ونقله.
في مستهل اللقاء قدم السيد إبراهيم مرهون ، من مكتب المدارس الخاصة بهيئة التعليم ، عضو اللجنة تعريفا باللجنة وأهدافها وعضويتها ومهامها واختصاصاتها والخطط والبرامج التي تضطلع بها، بينما قدمت شيخة السيد ، رئيسة وحدة المقاصف المدرسية بالمجلس الأعلى للتعليم عرضاً تقديمياً عن شروط إدارة المقصف المدرسي، في حين قدمت فاطمة كامل العتوم ، مشرف المدارس وسلامة الغذاء بالمجلس الأعلى للصحة عرضاً تقديمياً استعرضت فيه شروط تأهيل وتقييم شركات التموين الغذائية للتوريد للمقاصف المدرسية.
بدورهم، تقدم ممثلو الشركات والفنادق بالعديد من التساؤلات والاستفسارات حول شروط تأهيل وتقييم الشركات، قام أعضاء اللجنة الدائمة للمقاصف المدرسية بالرد عليها، مؤكدين جاهزيتهم للرد على أي إيضاحات تصلهم من قبل الشركات عن طريق وحدة المقاصف المدرسية.
يذكر أن اللجنة الدائمة للمقاصف المدرسية قد شكلت بقرار وزاري من سعادة وزير التعليم والتعليم العالي الأمين العام للمجلس الأعلى للتعليم ، وتختص بجملة أمور منها .. اعتماد قوائم الموردين المؤهلين لتقديم وتوفير الخدمة ودراسة العروض الفنية والمالية للمتقدمين للمناقصة واعتماد قوائم الأصناف والوجبات الغذائية ومراعاة تنوعها في كل مرحلة دراسية .
تتكون اللجنة من المجلس الأعلى للتعليم وشئون المختبرات والتقييس بوزارة البيئة ووزارة البلدية والتخطيط العمراني والمجلس الأعلى للصحة والجمعية القطرية للسكري .

قانون رقم (11) لسنة 2006 بشأن المدارس المستقلة
قانون رقم (7) لسنة 2004 بتعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم (37) لسنة 2002 بإنشاء المجلس الأعلى للتعليم وتعيين اختصاصاته
قانون رقم (14) لسنة 2006 بتعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم (37) لسنة 2002 بإنشاء المجلس الأعلى للتعليم وتعيين اختصاصاته
مرسوم بقانون رقم (37) لسنة 2002 بإنشاء المجلس الأعلى للتعليم وتعيين اختصاصاته
مرسوم بقانون رقم (39) لسنة 2002 بتنظيم وزارة التربية والتعليم وتعيين اختصاصاتها
قرار مجلس الوزراء رقم (10) لسنة 2006 بتعديل تنظيم بعض الوحدات الإدارية التي تتألف منها وزارة التربية والتعليم
إنذار مدارس ورياض أطفال باستيفاء الاشتراطات الصحية
المواطنون يطالبون بهيئة للرقابة على الأغذية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك