تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر- جريدة الراية - الأحد 3 يونيو 2012م – الموافق 13 رجب 1433هـ

الغرفة تسعى لتطوير مشاريع السيدات
المعرض يطرح بضائع مبتكرة لنحو 10 فتيات قطريات

الدوحة - الراية :

افتتحت السيدة ابتهاج الأحمداني عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة قطر الخميس الماضي معرض "فاشين آفينيو" الذي تقام فعالياته بفندق هيريتج الدوحة.
ويعرض المعرض الذي يقام لمدة ثلاثة أيام، منتجات وبضائع مبتكرة لنحو 10 فتيات قطريات من أهمها المجوهرات والحلي والعباءات والإكسسوارات وخلطات العطور المختلفة وغيرها من المستلزمات النسائية.
وقالت الأحمداني عقب جولة لها في أرجاء المعرض، إن "فاشين آفينيو" المتخصص في أزياء السيدات ولوازمهن المختلفة، هو "معرض تسويقي يستهدف تشجيع الفتيات على الابتكار ومساعدتهن على الانخراط في الأنشطة ذات الطابع الخاص".
وأشارت إلى أن الغرفة تتبنى هذا الدور بناء على توجيهات حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى، وسمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ولي العهد بتشجيع وتمكين المواطنين من الجنسين عبر توفير الفرص وتذليل المعوقات التي يمكن أن تحول دون وصولهم إلى المكانة التي يطمحون إليها.
وأشادت الأحمداني بالتصاميم والابتكارات المعروضة، مبينة أن الأفكار الجديدة التي قدمتها العارضات في مختلف إبداعاتهن تعتبر حديثة وتتناغم مع تقاليد الشعب القطري كما تعكس رغبة الغرفة في تطوير القطاع الخاص القطري.
من جهتها توقعت السيدة روان سعد الدين مسؤولة التنظيم بـ"فاشين آفينيو" أن يجتذب المعرض أكثر من ألف زائرة يوميًا خلال الأيام القادمة، منوهة إلى أن عدد الزائرات خلال اليوم الأول تجاوز 700 بالرغم من أن الافتتاح تم مساء.
وأوضحت أن جميع المعروضات هي من تصميم وصنع محلي ماعدا المجوهرات، التي قالت إن تصميمها يتم محلياً وترسل إلى مصانع في الخارج لتصنيعها نتيجة لعدم وجود مصانع محلية.
وأكّدت سعد الدين أن نسبة المبيعات في اليوم الأول كانت مرتفعة، لافتة إلى أن السيدات توافدن على المعرض قبل افتتاحه رسميًا ما يعكس بحسبها السمعة الجيدة التي تحظى بها المشاركات فيه.
من جهتها أشادت السيدة لطيفة النعيمي - مالكة شركة المجوهرات الشرقية المشاركة بالمعرض- بالإقبال الذي شهده المعرض خلال يومه الأول، وقالت إن نسبة المبيعات خلال هذا اليوم كانت مرتفعة جدًا على الرغم من أن عدم وجود أجهزة الصراف الآلي قرب المعرض حال دون تحقيق نسب أكبر من المبيعات.
وأشارت إلى أن شركتها التي تنشط في مجال المجوهرات والإكسسوارات ذات التصنيف العالي، تشارك للمرة الثانية على التوالي في معرض "فاشين آفينيو".



مرسوم رقم (28) لسنة 2009 بالموافقة على انضمام دولة قطر إلى اتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة لعام 1979
قرار أميري رقم (53) لسنة 1998 بإنشاء المجلس الأعلى لشؤون الأسرة

قرار أميري رقم (8) لسنة 1999 بتشكيل المجلس الأعلى لشؤون الأسرة
القوانين أنصفت المرأة .. والتمييز في العمل مستمر!

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك