تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر- جريدة العرب - الأحد 3 يونيو 2012م – الموافق 13 رجب 1433هـ - العدد: 8757

ورشة حول «البروتوكولات الاختيارية الملحقة باتفاقية حقوق الطفل»

ينظم المجلس الأعلى لشؤون الأسرة اليوم الأحد ورشة عمل بعنوان «البروتوكولات الاختيارية الملحقة باتفاقية حقوق الطفل»، وذلك بالتعاون مع إدارة الأسرة والطفولة بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية والمكتب الإقليمي لليونيسيف.
وتأتي هذه الورشة في إطار رئاسة دولة قطر للدورة 17 للجنة الطفولة العربية، وتفعيلاً للتعاون الوثيق بين الأمانة العامة لجامعة الدول العربية ومنظمة اليونيسف والجهات والمنظمات الدولية المعنية، بالإضافة إلى مكتب ممثل الأمين العام للأمم المتحدة بشأن العنف ضد الأطفال، والمفوضية السامية لحقوق الإنسان، ومكتب ممثل الأمين العام للأمم المتحدة بشأن النزاعات المسلحة، ومؤسسة إنقاذ الطفولة السويدية.
وتتناول الورشة التي تنعقد ليومين، حملة «الصفر تحت 18» التي أطلقها مكتب الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة المعنية بالأطفال والنزاعات المسلحة بهدف تحقيق عالمية التصديق على البروتوكولين الإضافيين الملحقين بالاتفاقية الدولية لحقوق الطفل، والبروتوكول الاختياري الثالث المتعلق بإجراء تقديم البلاغات. وحث الدول الأعضاء على الانضمام والتصديق عليه، بالإضافة إلى استحداث آلية مناسبة لذلك في الدول الأعضاء، وإجراء الدراسات المقارنة حول التحفظات التي أبدتها بعض الدول العربية على الاتفاقية الدولية لحقوق الطفل والبروتوكولات الملحقة بها.
وأوضح سعادة السيد حمد بن محمد آل فهيد الهاجري الأمين العام بالإنابة للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة أن دولة قطر أسهمت في التوعية ببروتوكول تقديم البلاغات من خلال تنظيمها لورشة العمل الخاصة بالبروتوكولات الاختيارية الملحقة بالاتفاقية الدولية لحقوق الطفل، واستضافة الاجتماع الإقليمي لدول الخليج العربية واليمن لمتابعة تنفيذ التوصيات الختامية الصادرة عن لجنة حقوق الطفل التابعة للأمم المتحدة بالتعاون مع المفوضية العامة لحقوق الإنسان ومنظمة اليونيسيف.
وأضاف سعادته أن المجلس الأعلى لشؤون الأسرة يعمل على تعزيز الوعي بحماية حقوق الطفل من خلال اقتراح مشروعات القوانين والسياسات والبرامج الخاصة بحماية الأطفال ورعايتهم، لافتاً إلى أن ذلك الاهتمام انعكس في توثيق أطر التعاون والتنسيق مع المنظمات الإقليمية والدولية المعنية بحقوق الطفل في مجال تبادل المعلومات والخبرات والمشاركة في المؤتمرات والندوات وتوقيع مذكرات التفاهم.



مرسوم رقم (54) لسنة 1995 بالموافقة على انضمام دولة قطر إلى اتفاقية حقوق الطفل
قرار أميري رقم (23) لسنة 2002 بشأن المجلس الأعلى لشؤون الأسرة
وفد عماني يزور إدارة رعاية الأحداث
حماية المرأة تطالب بالإسراع في إصدار قانون الطفل
قطر تشارك في اجتماع حقوق الطفل بالقاهرة

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك