تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر- جريدة العرب- الإثنين 4 يونيو 2012م – الموافق 14 رجب 1433هـ - العدد: 8758

معهد التنمية الإدارية ينفذ برامج تدريبية لذوي الإعاقة

يقدم معهد التنمية الإدارية ضمن خطته العامة 2012/2013 حزمة من البرامج التدريبية التي تستهدف ذوي الإعاقة، وذلك في إطار سعيه للقيام بدوره في المساهمة بفعالية في تحقيق الركيزة الأولى للرؤية الوطنية 2030 من خلال ترسيخ مفهوم الأداء المؤسسي المتميز في مجال مزاولة العمل الإداري والتنظيمي في مختلف الأجهزة الحكومية باعتباره مطلباً ضرورياً وركنا أساسيا للإدارة العامة.
وتهدف هذه البرامج إلى توعية الموظفين الذين يعانون من إعاقات بحقوقهم التي تترتب على إشغالهم لوظائف حكومية كغيرهم من موظفي القطاع العام، إضافة لذلك تهدف البرامج إلى تعريفهم بواجباتهم تجاه جهات العمل وتجاه وظائفهم التي أنيطت بهم كون الإعاقة لا تمنعهم من القيام بأداء واجباتهم كونهم يتمتعون بقدرات عقلية طبيعية ولديهم نسب من الذكاء كغيرهم من الموظفين، إلا أن هناك ما يعوقهم من تأدية بعض الأعمال الموكلة إليهم والتي تحتاج فقط إلى تكيف مع بيئة العمل والتعود عليها. كما يحتاجون إلى تفهم المجتمع لاحتياجاتهم الخاصة.
ويقدم معهد التنمية في هذا الإطار أربعة برامج تدريبية في مجالات إدارة الذات والمهارات الإدارية الأساسية ومهارات التعامل مع الآخرين وحقوق وواجبات الموظف العام.
واختتم البرنامج الأول منها بعنوان "حقوق وواجبات الموظف العام" يوم الخميس الموافق 31/5/2012 الذي افتتحه سعادة السيد هادي بن سعيد الخيارين مدير معهد التنمية الإدارية بكلمة ترحيبية أكد فيها على أهمية مثل هذه البرامج لجميع فئات الموظفين بشكل عام ولهذه الفئة بشكل خاص؛ حيث تتمتع بحقوق استثنائية تساعدها على التعامل مع محيطها بشكل يمكنها من القيام بدورها المطلوب وعلى أحسن وجه.
ويهدف البرنامج الأول إلى تعريف المشاركين بحقوقهم وواجباتهم الوظيفية حسب قانون إدارة الموارد البشرية رقم (8) لسنة 2009.
وقد أشاد المشاركون بالبرامج التدريبية ومعهد التنمية الإدارية؛ حيث عبروا عن خالص شكرهم وتقديرهم للجهود التي بذلت لإنجاح هذه البرامج وأبدى معظمهم الرغبة في إبداء الرأي حول مبادرة المعهد لتنفيذ مثل هذه البرامج.
وبيّن السيد فهد محمد المشمر المري من وزارة الأوقاف مدى استفادته من البرنامج؛ حيث قال "لقد استفدت من البرنامج الكثير وتم تعريفنا بحقوقنا وأضاف لنا الشيء الكثير، مضيفا أننا نتولى مناصب قيادية أسوة بزملائنا الآخرين.



قانون رقم (2) لسنة 2004 بشأن ذوي الاحتياجات الخاصة
مرسوم رقم (28) لسنة 2008 بالتصديق على اتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة
قطر اتخذت كل الإجراءات لضمان حقوق ذوي الإعاقة
قطر تولي قضية حقوق ذوي الإعاقة اهتماماً كبيراً
فريق لمراجعة قوانين ذوي الإعاقة
قطر تبذل جهوداً رائدة لتعزيز حقوق ذوي الإعاقة
تكريم المشاركين في ملتقى تمكين ذوي الإعاقة

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك