تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر- جريدة الراية-السبت 9 يونيو 2012م الموافق 19 رجب 1433ه

قطر مستعدة لتقديم الدعم القانوني لاسترداد أموال الفساد
التقى رئيس الحكومة التونسية.. النائب العام:

تونس - الراية:

استقبل دولة السيد حمادي الجبالي رئيس الحكومة بالجمهورية التونسية أمس سعادة الدكتور علي بن فطيس المري النائب العام بمناسبة زيارته لتونس للمشاركة في المؤتمر الإقليمي بشأن تعزيز الشفافية في الدول العربية.
وجرى خلال المقابلة استعراض العلاقات بين دولة قطر وتونس وسبل تعزيز التعاون الثنائي في المجال القضائي والقانوني على وجه الخصوص.
حضر المقابلة سعادة السيد سعد بن ناصر الحميدي سفير دولة قطر في تونس.
وكان سعادة النائب العام وسعادة السيد نورالدين البحيري وزير العدل التونسي قد افتتحا في وقت سابق من أمس أعمال المؤتمر الإقليمي بشأن "تعزيز الشفافية ودور الأطراف المعنيين في البلدان العربية" الذي ينعقد تحت رعاية فخامة الدكتور محمد المنصف المرزوقي رئيس الجمهورية التونسية.
وأعرب سعادة الدكتور علي بن فطيس المري في كلمة ألقاها بالمؤتمر عن استعداد دولة قطر، ومن خلال مركز حكم القانون ومكافحة الفساد الذي يعمل بالتعاون مع الأمم المتحدة ومقره الدوحة لتقديم الدعم للدول العربية لاسترداد الأموال المتأتية من الفساد.
ويأتي هذا المؤتمر الإقليمي في سياق التحولات الهامة التي تشهدها المنطقة العربية واستجابة لتطلعات شعوبها لتحسين أوضاعهم الاقتصادية والاجتماعية ما يتطلب المزيد من الجهود في مجال مكافحة الفساد وذلك بمشاركة أكثر من ثمانين مسؤولا في القطاعين العام والخاص وممثلين عن المجتمع المدني وخبراء بارزين من منظمات إقليمية ودولية.
كان سعادة النائب العام قد وصل تونس الليلة قبل الماضية في زيارة يرأس خلالها وفد دولة قطر في ورشة العمل الإقليمية بشأن تعزيز الشفافية في القطاع الخاص ودور الأطراف المعنيين في البلدان العربية التي تبدأ اليوم وتستمر يومين .
كما يجري سعادة النائب العام خلال الزيارة لقاءات مع عدد من كبار المسؤولين في الحكومة التونسية تتناول أوجه التعاون بين دولة قطر وتونس وما يشهده من تطور في المجالات المختلفة.
وكان في استقبال سعادته لدى وصوله الى مطار تونس قرطاج الدولي سعادة السيد نور الدين البحيري وزير العدل التونسي وسعادة السيد سعد ناصر الحميدي سفير دولة قطر لدى تونس.



إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
القانون وفقًا لأخر تعديل قانون رقم (10) لسنة 2003 بإصدار قانون السلطة القضائية
مرسوم رقم (17) لسنة 2007 بالتصديق على اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد
قرار أميري رقم (84) لسنة 2007 بإنشاء اللجنة الوطنية للنزاهة والشفافية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك