تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر- جريدة الراية-السبت 9 يونيو 2012م الموافق 19 رجب 1433هـ

اختتام دورة تأسيسية لموظفي الجمارك

الدوحة - الراية:

اختتمت الإدارة العامة للجمارك دورتها التأسيسية الثالثة للموظفين الجدد التي استمرت لمدة شهر ونصف الشهر تم خلالها تدريب المفتشين الجمركيين ورجال الأمن الجمركي بمختلف المنافذ على قواعد وقوانين العمل، وذلك على يد نخبة من الخبراء والمتخصصين.
وقد ألقى الكلمة الختامية للدورة السيد حسن علي النعيمي مدير إدارة الشؤون الجمركية بالإدارة العامة للجمارك الذي أكّد أهمية هذه الدورات التأسيسية للموظفين الجدد كونها تؤهلهم لخوض العمل الميداني بكفاءة، مشيرًا إلى أن المتدربين يخضعون خلال فترة الدورة إلى محاضرات مكثفة يتم فيها تعزيز قدراتهم في فهم أشمل لقوانين الجمارك وتشريعاتها ومهاراتها الفنية والميدانية وكل ما يخص الإجراءات الجمركية، ودعا المشاركين لأن يقوموا بتطبيق ما تعلموه في هذه الدورة بدقة وجدية.
وتحرص الإدارة العامة للجمارك على أن يخرج المشاركون في الدورة وهم على درجة كبيرة من المعرفة والإلمام بجميع أساسيات العمل الجمركي ومهاراته المتنوعة، ولهذا خصصت محاضرات شاملة تتحدث عن المعاينة الجمركية، ومحاضر الضبط وكتابة التقارير، وتقييم البضائع، والقيم الجمركية والإعفاءات، والتعرفة الجمركية والنظام المنسق، وإدارة المخاطر، والمحاسبة الجمركية "الإيرادات والتدقيق، والتفتيش والاستخبار الجمركي، وتعرّفوا على طبيعة عمل هيئة الاتحاد الجمركي الخليجي والتي تم تدشينها مؤخرًا، ونظام النافذة الواحدة، ومهارات لغة الجسد، وأساليب التزييف والتزوير وغيرها من القضايا الهامة المتعلقة بعمل الجمارك.
كما وضعت الإدارة العامة للجمارك في برنامجها التأسيسي محاضرات حول أساليب البحث والتحري، والتعامل مع المخدرات، والكشف عن المتفجرات، وغسل الأموال، وكيفية التعامل مع المواد المشعة والخطرة وغيرها.
جدير بالذكر أن الدورة التأسيسية الثالثة شهدت مشاركة33 موظفًا من جميع منافذ الدوحة البرية والبحرية والجوية، وقد تمّ اختيارهم حسب المسار التدريبي المعد سلفًا لهم.

قانون رقم (40) لسنة 2002 بإصدار قانون الجمارك
اجتماع مديري عامي الجمارك الخليجية لمناقشة القانون الجمركي الموحد 
دورة تدريبية لهيئات الجمارك الخليجية
البريد القطري يختتم ورشة الجمارك

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك