تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر- جريدة العرب-السبت 9 يونيو 2012م الموافق 19 رجب 1433هـ  - العدد: 8763

قطر وتونس تبحثان التعاون القضائي

استقبل دولة رئيس الحكومة التونسية، حمادي الجبالي، بمقر رئاسة الحكومة بالقصبة، أمس سعادة النائب العام، الدكتور علي بن فطيس المري.
وتناول اللقاء التعاون الثنائي في المجال القضائي والقانوني بوجه خاص.
وحضر اللقاء سعادة سفير دولة قطر، سعد بن ناصر الحميدي. وترأس سعادة النائب العام افتتاح فعاليات المؤتمر الإقليمي بشأن «تعزيز الشفافية ودور الأطراف المعنيين في البلدان العربية» الذي افتتح في تونس أمس العاصمة، بالإضافة إلى معالي نور الدين البحيري، وزير العدل التونسي.
وينعقد المؤتمر تحت رعاية سيادة رئيس الجمهورية التونسية د.محمد المنصف المرزوقي.
وأعرب النائب العام في كلمته عن استعداد دولة قطر من خلال مركز حكم القانون ومكافحة الفساد والذي يعمل بالتعاون مع الأمم المتحدة على تقديم الدعم للدول العربية لاسترداد الأموال المتأتية من الفساد.
تأتي الندوة في سياق التحولات المهمة التي تشهدها المنطقة العربية واستجابة لتطلعات شعوبها إلى تحسين أوضاعها الاقتصادية والاجتماعية مما يتطلب المزيد من الجهود في مجال مكافحة الفساد، بحيث قامت بتوفير مساحة للحوار والتفكير المشترك في إحدى المسائل المهمة ذات الصلة، والتي لم تأخذ حتى الآن حيّزا كافيا في الجهود الوطنية والإقليمية في المنطقة برغم أهميتها بالنسبة لتعزيز الاستثمار والتنافسية بما يعزز من فرص العمل والنمو الاقتصادي.
شارك في الندوة الإقليمية أكثر من ثمانين مسؤولا في القطاعين العام والخاص وممثلون عن المجتمع المدني وخبراء بارزون من منظمات إقليمية ودولية.



إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
القانون وفقًا لأخر تعديل قانون رقم (10) لسنة 2003 بإصدار قانون السلطة القضائية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك