تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر- جريدة العرب -الاثنين 11 يونيو 2012م – الموافق 21 رجب 1433هـ - العدد: 8765

أبحاث زراعية مشتركة بين قطر وجنوب إفريقيا

زار وفد من مجلس البحوث الزراعية في جنوب إفريقيا محطة أبحاث «العطورية» التابعة لوزارة البيئة، وذلك في إطار التعاون بين دولة قطر وجمهورية جنوب إفريقيا في مجالات البحوث الزراعية المختلفة.
وقام الوفد الزائر بجولة في المحطة تعرف خلالها على التجارب البحثية المنفذة على محاصيل الخضر في البيوت المحمية المبردة (الفايبرجلاس - البلاستيك) وغير المبردة (الشبك). وتم خلال الجولة أيضا مناقشة أهم المشاكل والتحديات التي تواجه الزراعة في دولة قطر والمتمثلة في ارتفاع درجة الحرارة والرطوبة صيفاً وزيادة الملوحة في المياه والتربة وندرة مياه الري ومدى تأثير كل ذلك على نمو وإنتاج المحاصيل.
في نهاية الجولة أكد الجانبان القطري والجنوب إفريقي على ضرورة التعاون بين الجهات المختصة في مجال البحوث الزراعية بين البلدين لإقامة أبحاث زراعية مشتركة بهدف تبادل الخبرات وبناء القدرات لإيجاد الحلول المناسبة لهذه المشاكل بما يؤدي إلى تنمية وتطوير القطاع الزراعي.

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
قانون رقم (4) لسنة 1981م بإنشاء اللجنة الدائمة لحماية البيئة
قانون رقم (10) لسنة 2006 بتعديل بعض أحكام القانونين رقمي (15) لسنة 2004 بإنشاء الهيئة العامة للتخطيط والتطوير العمراني و(23) لسنة 2005 بتنظيم وزارة الشؤون البلدية والزراعة وتعيين اختصاصاتها
قانون رقم (25) لسنة 2010 بإصدار قانون (نظام) البذور والتقاوي والشتلات لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك