تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


 جريدة الراية - الإثنين18/6/2012 م

مجلس الصحة يُحذر من تداول مستحضرات إنقاص الوزن العشبية
• د.عائشة الأنصاري : المستحضرات غير مسجلة ولم ترخص في قطر

الدوحة - الراية :
حذرت إدارة الصيدلة والرقابة الدوائية بالمجلس الأعلى للصحة من تداول أو استيراد عدد من المنتجات العشبية تستخدم بهدف نقص الوزن ، وذلك لاحتوائها على مادة سبيوترامين Sibutramine المحظورة عالمياً لما لها من آثار جانبية خطيرة.
وقالت الدكتورة عائشة إبراهيم الأنصاري ، مدير إدارة الصيدلة والرقابة الدوائية ، إن المنتجات التي صدر التحذير منها تتضمن : الشاي الأخضر الحارق للدهون والمنحف (أمريكي الصنع) Green tea, Fat-burning & Slimming، والقهوة السريعة (صينية الصنع) Coffee Fast، والقهوة البرازيلية المنحفة (أمريكية الصنع) "Brazilian Slimming Coffee"، والقهوة الخضراء 800 (أمريكية الصنع) Green Coffee 800.
وأضافت أن هذا التحذير يأتي بعد إجراء مختبر الرقابة الدوائية التابع لإدارة الصيدلة والرقابة الدوائية اختبارات على عينات من هذه المنتجات التي وردت إلى البلاد عن طريق طرود شخصية.
وتابعت الدكتورة عائشة أن نتائج التحاليل أظهرت أنه تمت إضافة مادة كيميائية ممنوعة عالمياً (سبيوترامين) لهذه المنتجات التي تستخدم في أغراض تخفيف الوزن، وأن هذه المنتجات العشبية ليست طبيعية 100% كما يدعي المصنعون، فضلاً عن أنه لم يتم ذكر المادة المضافة إلى بيان المكونات للمستحضر ما يصنفها كمستحضرات عشبية مغشوشة.
وتود إدارة الصيدلة والرقابة الدوائية التأكيد أن هذه المستحضرات غير مسجلة ولم يرخص تداولها في دولة قطر، وأن استيرادها يكون عن طريق أفراد عبر طرود شخصية.




قرار أميري رقم (13) لسنة 2009 بإنشاء المجلس الأعلى للصحة

 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك