تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


 جريدة الراية - الإثنين18/6/2012 م

4 آلاف ريال.. زيادة في رواتب المعلمين المقيمين
• تصرف مع راتب شهر يونيو
• 15600 راتب المتزوج.. و12600 للأعزب
• ألفان ريال زيادة المنسقين والنواب الأكاديميين

كتب - علي بدور:
علمت الراية أن المجلس الأعلى للتعليم بدأ بتسكين رواتب المعلمين المقيمين وفق اللائحة الجديدة حيث زادت رواتب المعلمين 4 آلاف ريال ليصل راتب المعلم المتزوج إلى 15600 ريال بعدما كان يتقاضى سابقًا حوالي 11 ألف ريال، كما ارتفع راتب المعلم الأعزب إلى 12600 ريال، في حين بلغت زيادة المنسق والنائب الأكاديمي حوالي ألفين ريال، حيث ستصرف الرواتب وفق الزيادات الجديدة مع راتب شهر يونيو.
وحسب مصادر الراية فإن لائحة الإداريين ستصدر بداية العام الدراسي المقبل وأن هناك عدة سيناريوهات لها، منها ما يقول أنه سيتم توحيد رواتب الإداريين بـ 10 آلاف ريال، وسيناريو آخر يقول إنه سيتم تقسيم الإداريين إلى مستويات خاصة بالمشرفين الإداريين وآخر بالاخصائيين الاجتماعيين والنفسيين وثالث بأصحاب الوظائف الاختصاصية مثل موظفي معامل المختبرات ومنسق مركز مصادر التعلم.
كان المجلس الأعلى للتعليم طلب من جميع الموظفين الأكاديميين والإداريين المقيمين بالمدارس المستقلة تسوية أوضاعهم المخالفة في موعد أقصاه الخميس المقبل، وإلا سيتم إنهاء خدماتهم، حيث أبلغهم أنه، ونظرًا لاقتراب انتهاء العام الدراسي الحالي، سيتم تسكين الموظفين غير القطريين من قبل إدارة الموارد البشرية بالمجلس في ضوء الضوابط الواردة في اللائحة، بالنسبة للموظفين الأكاديميين، والضوابط المعتمدة بالمجلس بالنسبة للإداريين.
وأكّد التعميم أنه سيتم تسكين جميع الموظفين الذين تتفق أوضاعهم الإدارية والمالية مع ما ورد في اللائحة، أما الموظفون الذين تخالف أوضاعهم الحالية اللائحة فستعرض عليهم الموافقة على التسكين حسب اللائحة، أو إنهاء الخدمة بنهاية العام الدراسي الحالي.. وفي حال رغب الموظف في التسكين يرفع النموذج الى الموارد البشرية لاستكمال الإجراءات، كما سيتم صرف الرواتب الجديدة وفق اللائحة اعتبارًا من شهر يونيو 2012 ، وستتم عملية التسكين اعتمادًا على البيانات المسجلة في نظام الموارد البشرية بالمدارس.. فحسب التعميم يتم فتح نظام الموارد البشرية في المدارس لمدة ثلاثة أيام كفرصة أخيرة للتدقيق واستكمال البيانات الناقصة وبصفة خاصة تؤثر على التسكين (مسمى الوظيفة، فئة الوظيفة، فئة الموظف، الحالة الاجتماعية ، المستوى الثقافي والسكن الحكومي )..على أن يتم صرف علاوة بدل السكن بفئة متزوج للموظف يشترط إقامة الأسرة بالدوحة، وإلا صرفت له بفئة أعزب، مع مراعاة أنه في جميع الأحوال لا يجوز صرفها لكلا الزوجين بنفس الفئة ولجميع الموظفين (قطري - غير قطري) مع الاستمرار في خصم القيمة الإيجارية لمن لديه سكن حكومي.. وفي حال كون زوجة الموظف تعمل بالمدارس المستقلة تصرف لها علاوة بدل السكن بفئة أعزب مع حذف رقم السكن الخاص بالزوج من بياناتها.. أما بالنسبة لتذاكر السفر للعام الحالي فسيتم صرفها حسب العقود القديمة على أن يتم تطبيق ما ورد بخصوصها في اللائحة اعتبارًا من العام المقبل.



قانون رقم (4) لسنة 1971 بزيادة العلاوات الاجتماعية الشهرية الخاصة بالموظفين والعمال القطريين
قانون رقم (8) لسنة 2009 بإصدار قانون إدارة الموارد البشرية
قرار أميري رقم (44) لسنة 2006 بزيادة رواتب الموظفين المدنيين

 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك