تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


 جريدة الراية - الإثنين18/6/2012 م

قطر الخيرية تطلق النشاط الصيفي الأسبوع المقبل
• فى الخور والدوحة والريان
• الغامدى: 700 طالب وطالبة يشاركون في الأنشطة

الدوحة ـ الراية:
كشفت جمعية قطر الخيرية النقاب عن أنشطتها الصيفية التي تنطلق خلال الأسبوع المقبل، وذلك على مستوى المراكز التابعة لها في الخور والدوحة، والريان وتستمر أكثر من شهر.
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد بمقر الجمعية وشارك فيه عدد من مديري الإدارات وأكد السيد محمد علي الغامدي المدير التنفيذي للتنمية المحلية بقطر الخيرية أن الأنشطة تتوزع من حيث المضمون بين تعزيز القيم وتنمية المهارات، وتعزيز روح الابتكار والإبداع، وغرس القيم الإسلامية وتعزيز مفهوم العمل الخيري وأهميته، وذلك من خلال ورش عمل تعليمية وأنشطة ثقافية ورحلات ترفيهية، حسب برامج كل مركز والفئات العمرية المستهدفة بهذه البرامج والأنشطة.
وأكد الغامدي أن الأنشطة الصيفية لهذا العام نوعية ومبتكرة "كونها تأتي بعد نجاح الإدارة في تطوير برامج ومناهج المراكز التابعة لها". مشيرا إلى أن الهدف من هذه الأنشطة الصيفية التي تستهدف شريحة الطلاب والطالبات بشكل أساسي هو استثمار أوقات فراغ الشباب وتنميتهم وتهذيبهم، وتدريبهم وإكسابهم مهارات علمية وعملية في قوالب من المرح والترفيه.
وشدد على أن جمعية قطر الخيرية طورت استراتيجية خاصة بها للتنمية المحلية تنسجم وتواكب رؤية قطر الوطنية 2030 واستراتيجيتها التنموية 2016/2011 وأن كل البرامج المحلية التي تنفذ متسقة مع هذه الرؤية وهذه الاستراتيجية .وتوقع أن يكون عدد المستفيدين من هذه البرامج الصيفية ما بين 600 إلى 700 طالب وطالبة "كمستفيدين منتظمين" إضافة إلى المستفيدين الآخرين من البرامج والأنشطة الجماهيرية.
من جانبه أوضح السيد أحمد صالح العلي مدير إدارة الإسناد وشؤون المراكز أنه تم تطوير العمل في المراكز التابعة للجمعية بإضافة مناهج تخدم البرامج التربوية، وكذلك الأنشطة الثقافية والعلمية التي تقام في هذه المراكز.
وقال إن البرامج التربوية تتمثل في مجموعة من الأخلاق والقيم التربوية للرقي بالجوانب الإيمانية والأخلاقية والسلوكية لدى الطلبة وأسرهم مما يكون له كبير الأثر على المجتمع.. فيما تعنى الأنشطة الثقافية والعلمية بتكامل شخصية المسلم من كل النواحي العلمية والإيمانية من خلال باقة من الدورات العلمية المركزة بأسلوب عصري ترفيهي جذاب.
وعرض مسؤولون بالجمعية خلال المؤتمر الصحفي أمس مجمل تلك الأنشطة الصيفية التي ستنظمها المراكز التابعة "لقطر الخيرية" الموزعة في عدد من مناطق البلاد.
ولفت السيد خميس المريخي مدير مركز الخور لتنمية المجتمع إلى أن المركز ينظم أنشطته هذا العام تحت شعار "صيفنا تميز ومتعة" وتستمر خلال الفترة من 23 يونيو الجاري وحتى 17 من شهر أغسطس المقبل.
وأوضح المريخي أن الأنشطة تستهدف المرحلة الإعدادية والثانوية، وتركز على تعزيز القيم الحضارية بين أفراد المجتمع المدني وإكساب المستهدفين الأخلاق الإنسانية الحضارية، كما يتناول تنمية وصقل المهارات القيادية والإدارية والاجتماعية ويشمل برنامجا خاصا بشهر رمضان.
وتتضمن قائمة البرامج تدريب الطلاب على السباحة والرماية وركوب الخيل بالتعاون مع الاتحادات الرياضية المعنية، إلى جانب ورشة "التاجر الصغير"، والأنشطة الرياضية والترفيهية والثقافية التي تختتم برحلة عمرة للمشاركين المتميزين تستمر 10 أيام.
بدوره قال السيد إبراهيم المهندي مدير إدارة الرعاية الاجتماعية إن الإدارة ستطلق مبادرة خلال الصيف تتمثل في تدريب ما بين 10 الى 15 شابا قطريا من الثانوية العامة على الأعمال الإدارية والمكتبية في الجمعية لمدة قد تصل إلى شهرين.
وأضاف إن البرنامج يسعى إلى اكساب المتدربين مهارات العمل الإداري المكتبي والميداني إلى جانب عقد دورات تدريبية في مجالات مختلفة كالتصوير والسكرتارية والأعمال المكتبية مع رصد مكافأة مجزية لهم.
وألقت شيخة الخلاقي منسقة الأنشطة بإدارة الإسناد وشؤون المراكز الضوء على أنشطة المراكز النسوية ومنها مركز تاج الوقار (نساء) حيث تستهدف الأنشطة طالبات المراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية والجامعية، بالإضافة إلى الموظفات.
وقالت إن هذه الأنشطة التي تستمر من 24 يونيو الجاري إلى 17 يوليو المقبل تهدف إلى تعزيز القيم الإسلامية وتنمية المواهب واكتشافها وحسن استثمار الوقت، وذلك تحت شعار "السراج المنير" .
ويقيم مركز النور النسائي أنشطته الصيفية خلال الفترة من 24 من الشهر الجاري حتى 15 من يوليو المقبل وذلك تحت شعار "صيفي أحلى مع أسرتي" حيث تهدف تلك الأنشطة إلى خدمة الفتيات وأسرهن من خلال إكسابهن مهارات جديدة مثل التواصل وفن الإلقاء، وإدارة الوقت وغيرها، كما تسعى إلى تعزيز روح الابتكار والإبداع في نفوس المستهدفات.
وتتضمن قائمة أنشطة مركز تاج الوقار لتعليم القرآن الكريم "للبنين" عددا من البرامج والدورات والورش التي تستهدف المرحلة الإعدادية وتستمر من 22 من يونيو الجاري إلى 18 يوليو المقبل تحت شعار "صيٍفْ معنا في ظلال القرآن".
ولفت السيد يوسف الحرمي مسؤول المراكز الاجتماعية بإدارة الإسناد وشؤون المراكز إلى أن من أهم أهداف هذه الأنشطة تحقيق صفة العطاء من خلال الأنشطة والبرامج التربوية، وتعزيز مفهوم العمل الخيري وأهميته.
وينظم مركز "قمم" برنامجا مميزا بعنوان " تحديات قمم" يركز على التعليم من خلال التجربة والممارسة ويسعى إلى إعداد قادة المستقبل واكتشاف أصحاب المواهب والمبدعين.. ومن المقرر أن يستوعب 60 شابا برسوم رمزية.



القانون وفقا لاخر تعديل - قانون رقم (12) لسنة 2004 بشأن الجمعيات والمؤسسات الخاصة
 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك