تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر- جريدة الشرق- الاثنين 25 يونيو 2012م – الموافق 5 شعبان 1433هـ 

الشورى يختتم أعمال دور الانعقاد الـ"40" اليوم

يختتم مجلس الشورى صباح اليوم الإثنين أعمال جلساته الاعتيادية الأسبوعية لدور الانعقاد الأربعين الحالي ، بمقره بالقصر الأبيض برئاسة سعادة السيد محمد بن مبارك الخليفي .
وقد حفلت أعمال جلسات الدورة الحالية بمناقشة العديد من الموضوعات ومشروعات القوانين وطلبات المناقشة العامة التي تهم المواطنين ، وأبرزها دراسة حالة الطرق الرئيسية في الدولة ، وأوضاع الخدمات العلاجية والرعاية الصحية ، وتحديد مواعيد الإجازات الدراسية.
وتصدرت عدد من الموضوعات اهتمام المجتمع والرأي العام أهمها مشروع قانون الأنشطة الإعلامية الذي درست لجنة الشؤون الثقافية والإعلام مواده في "11" اجتماعاً ، ومشروع قانون يشترط على مواطني دول مجلس التعاون الخليجي المعاملة بالمثل للسماح لهم بممارسة أعمال الوكالات التجارية ، وطلب مناقشة عامة بشأن تشديد إجراءات السلامة في الأماكن العامة والمجمعات، وتحديد مراكز للدفاع المدني والإسعاف في جميع أنحاء الدولة ، ومشروع قانون بإلزام مكاتب خدمات الأعمال الاستشارية العالمية بضرورة إشراك المواطنين القطريين ممن يزاولون الخدمات والمعارف والعلوم في تلك المكاتب، بهدف تكوين قاعدة كبيرة من المواطنين قادرة على ممارسة الاستشارات بكفاءة عالية.
وتعتبر توصيات مجلس الشورى بشأن مد عقود إيجار بعض الأماكن المخصصة لغير السكنى والخاضعة لقانون رقم"4" لسنة 2008 والتي ينتهي العمل بها في "14"فبراير 2012 ، الأكثر تفاعلاً من قبل مؤسسات الدولة ، كما حظيت توصيات مشروع قانون الأنشطة الإعلامية بتشجيع القطريين على الانخراط في العمل الإعلامي بقبول واستحسان الحكومة الموقرة والمجتمع .
وكان قد صدر مرسوم أميري "43" لسنة 2012 بفض دور الانعقاد العادي الأربعين لمجلس الشورى . ونص المرسوم على أن يفض دور الانعقاد العادي الأربعين لمجلس الشورى عقب جلسة الإثنين 25 يونيو .




قانون رقم (6) لسنة 1979م باللائحة الداخلية لمجلس الشورى

مرسوم أميري بفض دور الانعقاد العادي الأربعين لـ"الشورى"

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك