تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


فطر-جريدة الشرق-الثلاثاء 3 يوليو 2012م – الموافق 13 شعبان 1433هـ

معلمو "المستقلة" مطالبون بترك السكن الحكومي سبتمبر المقبل

الدوحة ـــ بوابة الشرق :

علمت الشرق ان إدارة الخدمات المشتركة أصدرت تعميما للمدارس المستقلة تطالب فيه بإخطار جميع المعلمين الذين لديهم سكن حكومي بترك السكن اعتبارا من 5 سبتمبر القادم حيث لن يتم صرف علاوة بدل السكن للموظف الذي لن يخلي السكن وسيتم خصم القيمة الايجارية من رابته الشهري اعتبارا من هذا التاريخ .
كما أكد التعليم علي ضرورة عدم صرف علاوة السكن لكلا من الزوجين بنفس ا لقيمية حيث يصرف بدل السكن للموظف الأكاديمي المتزوج غير القطري بواقع 6 الاف ريال شهري والذي لم يخصص له سكن من جهة عمله نص عقد العمل علي ذلك وتقييم معه اسرته في الدولة لمدة لا تقل عن 6 اشهر في السنة .
واوضح التعميم علي ان يصرف بدل السكن للموظف الاكاديمي الاعزب غير القطري بواقع 3 الاف ريال شهري والذي لم يخصص له سكن من جهة عمله نص عقد العمل علي ذلك ولا تقييم معه اسرته في الدولة لمدة لا نزيد عن 6 اشهر في السنة كما اشار التعميم الي الموظف الاكاديمي غير القطري والذي يقيم في سكن حكومي ويقوم بتسديد ايجاره وتصرف له علاوة بدل سكن بفئة متزوج حسب الاستحقاق مع الاستمرار في خصم القمية الايجايرية للسكن وذلك حتي نهاية العام الدراسي الحالي كما انه يجب جميع الموظفيين غير ا لقطريين الذين لديهم سكن حكومي بترك السكن اعتبارا من 5 سبتمبر القادم حيث لن يتم صرف علاوة بدل السكن للموظف الذي لن يخلي السكن وسيتم خصم القيمة الايجارية من رابته الشهري اعتبارا من هذا التاريخ.
وقد تسبب القرار حالة من الاضراب بين العاملين في الميدان التربوي حيث ان القرار جاء في نهاية العام الدراسي وهو يستعدون للسفر للاجازة وحدد موعد اخلاء السكن مع بدايةالعام الدراسي مما يسبب حالة من الارتباك وطالبوا بان يستمر الوضع حتي نهاية ديسمبر من العام الحالي حتي يستطيعوا توفيق اوضاعهم .
وتساءل المعلمون لمصلحة من هذا القرار ؟ ولماذا يصدر في هذا التوقيت القاتل قبل السفر بأسبوعين تقريبا ؟ كيف نرتب أوضاعنا علما بأننا سنداوم في 5 سبتمبر القادم ؟ فهل يعقل ان يتم اصدار هذا التعميم بعد الزيادة االتي حدثت هذا الشهر ،ليلغي السكن الحكومي للمعلمين ؟

قانون رقم (11) لسنة 2006 بشأن المدارس المستقلة

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك