تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر- جريدة العرب-الأربعاء 4 يوليو 2012م – الموافق 14 شعبان 1433هـ - العدد: 8788

برامج مكثفة لمؤسسة مكافحة الاتجار بالبشر خلال أولمبياد لندن
للتعريف بدعم قطر منظومة حقوق الإنسان

تشارك المؤسسة القطرية لمكافحة الاتجار بالبشر خلال تنظيم الألعاب الأولمبية وبالتعاون مع منظمة «أوقفوا الاتجار بالبشر» في بريطانيا ببرنامج عمل مكثف يحتوي على عدد من الأنشطة، يتزامن مع فترة أولمبياد لندن 2012.
ويهدف هذا البرنامج إلى التعرف على أوجه وأشكال الاتجار بالبشر وتبادل الخبرات المتعلقة بأفضل الممارسات العالمية في مجال مكافحة الاتجار بالبشر أثناء الألعاب والفعاليات الرياضية الكبرى، ونشر الوعي والتثقيف بكيفية الوقاية من هذا النوع من الجرائم. وتشارك المؤسسة بنحو 40 خبيراً متخصصاً أثناء الأولمبياد والفعاليات الرياضية الكبرى، كما تشارك المؤسسة في تدشين مشروع «صندوق الهدية»، وحملة «أوقفوا الاتجار بالبشر»، التي تطلقها المنظمة بدعم من المبادرة العالمية لمكافحة الاتجار بالبشر.
وتسعى المؤسسة القطرية لمكافحة الاتجار بالبشر إلى تناول صور وأشكال جرائم الاتجار بالبشر، وبحث أسباب حدوثها وظروفها المختلفة من خلال طرحها على طاولة النقاش، ومع قرب الأحداث الرياضية المهمة في قطر خلال الأعوام القادمة مثل البطولات والألعاب الرياضية، ونهائيات كأس العالم عام 2022، تنظر المؤسسة بعين الاعتبار إلى التدابير اللازمة لمنع أي تفاقم للاتجار بالبشر في المنطقة من خلال الإطلاع على أفضل الممارسات العالمية وآليات إعداد الخطط والاستراتيجيات وجعلها قابلة للتطبيق بما يتماشى مع خصوصية المنطقة.
ويشتمل البرنامج على معرض تثقيفي خاص بالمؤسسة القطرية لمكافحة الاتجار بالبشر لمدة 5 أيام تعرض خلاله المطبوعات والمواد الإعلامية الخاصة بالمؤسسة، بالإضافة إلى عدد من المواد التي تؤكد دور قطر الداعم لمنظومة حقوق الإنسان بصورة عامة ومكافحة الاتجار بالبشر بصورة خاصة.




قانون رقم (15) لسنة 2011 بشأن مكافحة الاتجار بالبشر
مرسوم بقانون رقم (١٧) لسنة ٢٠١٠ بتنظيم اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان
مكافحة الاتجار بالبشر
المؤتمر الأول لمكافحة الاتجار بالبشر
«الاتجار بالبشر» تعرّف بجهود قطر في مكافحة الظاهرة

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك