تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر- جريدة الراية-الخميس 5 يوليو 2012م – الموافق 15 شعبان 1433هـ

معايير السلامة غائبة عن مساكن العمال

الدوحة - الراية:

حذّر عدد من المواطنين وأعضاء بالمجلس البلدي من المخاطر التي قد تنجم عن افتقاد مجمعات سكن العمال لمعايير الأمن والسلامة والاشتراطات الصحية وتسببها في تلويث البيئة جراء إلقاء العمال المخلفات خارج المساكن لنقص حاويات القمامة بالقرب من مساكنهم، فضلاً عن افتقار المناطق المحيطة للخدمات والمرافق الحيوية التي يحتاجها العمال وتساعدهم على عيش حياة كريمة، إلى جانب استغلال المواقع الفضاء المحيطة بالمساكن وتحويلها إلى ورش ومخازن عشوائية.
وقال المواطنون لـ الراية: إن هذه المساكن تشكل خطورة كبيرة على حياة العمال عند نشوب الحرائق في أي من الورش والمخازن العشوائية لاحتوائها مواد قابلة للاشتعال تشكل بيئة خصبة لاشتعال الحرائق.. كما شدّدوا على ضرورة أن تكون هذه المساكن آدمية تتوافر بها دورات مياه كافية ومساحات خضراء ومرافق خدمية، لأن هؤلاء العمال بشر ولهم حقوق آدمية.

قانون رقم (4) لسنة 2008 بشأن إيجار العقارات
قانون رقم (2) لسنة 1975 في شأن إيجار الأماكن والمباني
قانون رقم (١٥) لسنة ٢٠١٠ بشأن حظر سكن تجمّعات العمّال داخل مناطق سكن العائلات
الشورى يفتح ملف سكن العزاب
لجنة المرافق بالشورى تناقش مشاكل "سكن العزاب"
تنظيم سكن العزاب ينهي معاناة المواطنين

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك