تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر - جريدة العرب-الثلاثاء ١٧ يوليو ٢٠١٢ م، الموافق ٢٧ شعبان ١٤٣٣ هـ  العدد 8801

6 اتفاقيات ومذكرات تفاهم وبروتوكول بين قطر وتونس

عقد سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ولي العهد ودولة السيد حمادي الجبالي رئيس الحكومة بالجمهورية التونسية الشقيقة جلسة مباحثات رسمية، وذلك في وزارة حقوق الإنسان والعدالة الانتقالية بالعاصمة التونسية بعد ظهر أمس.
حضر الجلسة أصحاب السعادة أعضاء الوفد الرسمي المرافق لسمو ولي العهد.
وحضر الجلسة من الجانب التونسي عدد من أصحاب السعادة الوزراء.
تم خلال الجلسة استعراض العلاقات الأخوية القائمة بين البلدين وسبل تنميتها وتعزيزها في مختلف المجالات، لا سيما في المجالات الاقتصادية والاستثمارية.. كما تم خلال الجلسة البحث في عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
وبعد جلسة المباحثات شهد سمو ولي العهد ودولة رئيس الحكومة التونسية التوقيع على بروتوكول وعدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بين البلدين الشقيقين.
فقد تم التوقيع على بروتوكول للتعاون الثقافي لترميم وتأهيل وتطوير المواقع الأثرية والمعالم التاريخية في تونس، ومذكرة تفاهم حول برنامج قطر للتنمية في تونس، واتفاقية بشأن تشجيع وحماية الاستثمارات المتبادلة، ومذكرة تفاهم بشأن التعاون بين النيابة العامة بدولة قطر ووزارة العدل التونسية، ومذكرة تفاهم حول مشروع سراورتان للفوسفات، ومذكرة تفاهم للتعاون في مجال تكرير النفط (مصفاة النفط بالصخيرة) بين شركة قطر للبترول الدولية والحكومة التونسية، ومذكرة تفاهم للتعاون بين شركة الكهرباء والماء القطرية والشركة التونسية للكهرباء والغاز.



الدستور الدائم لدولة قطر
آفاق رحبة للتعاون القضائي بين قطر وتونس
الأمير والرئيس التونسي يستعرضان العلاقات والقضايا المشتركة
تطوير العلاقات الثنائية بين قطــر وتونس

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك