تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر- جريدة الراية- الأربعاء ١٨ يوليو ٢٠١٢ م الموافق ٢٨ شعبان ١٤٣٣ هـ

الحكومة الإلكترونية تفوز بالجائزة الخاصة للأمم المتحدة

الدوحة - الراية:

توجت هيئة تنمية المعلومات والاتصالات في سنغافورة بالجائزة الخاصة في استطلاع الحكومة الإلكترونية للأمم المتحدة في نيويورك بفضل تفانيها تجاه القطاع العام، وحصلت على المرتبة الثانية في ترتيب المشاركة الإلكترونية العالمية بالشراكة مع وزارة الاتصالات والإعلام والفنون.
وقال كيفين تشان، مدير مركز شؤون الشرق الأوسط في هيئة تنمية المعلومات والاتصالات في سنغافورة الذي يتخذ من العاصمة القطرية الدوحة مقرا له: "إن الحصول على جائزة الاستطلاع الخاص للعام 2012 للحكومة الإلكترونية الذي تجريه الأمم المتحدة يعمل على تعزيز مكانة سنغافورة في السوق الدولية كجهة إبداعية ومحرك لمبادرات الحكومة الإلكترونية".
وأضاف: "إن هذه الجائزة الدولية تشجعنا على الاستمرار في الابتكار والتفوق في مبادرات الحكومة الإلكترونية، إضافة إلى تبادل المعرفة والخبرات مع الدول الشقيقة التي تسعى جاهدة إلى الارتقاء بحياة مواطنيها من خلال المعلومات والاتصالات".
وكانت سنغافورة قد أطلقت في العام 2011 المخطط الرئيسي للحكومة الإلكترونية - eGov2015، والذي يسعى إلى تحقيق التكامل بين النظم والعمليات إلى جانب تقديم الخدمات من داخل الحكومة وخارجها، وذلك عن طريق توجيه الجهات الحكومية في تنفيذ برامج تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الجديدة على مدى السنوات الخمس المقبلة.
ومن خلال استكشاف الطرق والآليات الجديدة لإشراك المواطنين، مثل أدوات استقراء تطلعات الجمهور للحصول على الأفكار وتطوير المبادرات، تكون حكومة سنغافورة قادرة على تعزيز قدرات الموظفين في القطاع العام من حيث استخدام وسائط الإعلام الجديدة لإشراك الجمهور.
ومن بين المنصات الجديدة التي تم تطويرها مبادرة "ريتش" REACH (أي الوصول إلى كافة منازل المواطنين) والتي تمثل منصة المشاركة الإلكترونية الرسمية للحكومة من أجل الربط مع المجتمع وتشجيع المشاركة الإلكترونية من جانب المواطنين، ومن ثم الحصول على الآراء والاقتراحات بغية صياغة السياسات العامة.
وتعتمد هذه البوابة بشكل أساسي على المنصات الإعلامية الجديدة، مثل "فيسبوك" و"تويتر" لحفز إشراك الجمهور في القضايا الوطنية. وهناك مجموعة واسعة من أدوات المشاركة الإلكترونية المتوافرة على الموقع الإلكتروني لبوابة "ريتش"، ومنها على سبيل المثال منتديات النقاش والدردشة والمدونات.
وتعمل البوابة باستمرار على استكشاف المنصات البديلة لتعزيز المشاركة والتعاون من جانب حكومة الإلكترونية في سنغافورة مع المواطنين من خلال المشاركة الإلكترونية.
وبالإضافة إلى ذلك، تعمل استراتيجية سحابة الحكومة السنغافورية على تطوير سحابة مناسبة لتلبية الحاجات من خلال نهج متعدد الأنساق في مجال الحوسبة السحابية.
وعلى سبيل المثال، يعتبر تنفيذ سحابة الحكومة الخاصة للاستخدام من قبل كافة الأطراف الحكومية ضرورياً عندما يتعذر تحقيق متطلبات الأمن والحوكمة من قبل السحب العامة.
ويمكن للسحابة الحكومية وضع المعايير العامة الموحدة وتقاسم موارد الحوسبة والتطبيقات على مستوى الحكومة بأكملها. ومن المتوقع توافر السحابة الحكومية للنشر في نهاية العام 2012.




غموض الإجراءات داخل الجهات المختلفة يعوق إنجاز المهام يجب تفعيل الحكومة الإلكترونية وأجهزة التكنولوجية
قطر تلاحق متهمين حاولوا اختراق الحكومة الإلكترونية
تطوير وتقييم مشروع الحكومة الإلكترونية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك