تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر- جريدة العرب- الأربعاء ١٨ يوليو ٢٠١٢ م الموافق ٢٨ شعبان ١٤٣٣ هـ العدد 8802

حملة لتوعية العمال بمخاطر ارتفاع الحرارة

نظم قسم المتطوعين بالهلال الأحمر القطري بالتعاون مع شبكة قطر للمتطوعين يوم حملة للتوعية بمخاطر ارتفاع درجات الحرارة تحت شعار «شكراً»، واستفاد من الحملة أكثر من 6 آلاف من العمال الذين يتواجدون في مناطق عملهم خاصة في مناطق الإنشاءات.
وتوجه نحو 100 من المتطوعين والمتطوعات في مهمتهم من مقر مبنى الهلال الأحمر القطري بأسلطة القديمة إلى عدة مناطق: (المطار الوكرة الروضة أبو هامور الصناعية مسيمير السد بن عمران طريق سلوى الوعب نجمة المنصورة الغرافة طريق الشمال الدحيل الريان معيذر الخليج الغربي اللاغون الدفنة والمنطقة المحاذية للمبنى الرئيس للهلال الأحمر القطري).
وقام المتطوعون بتوزيع عدد 6500 قارورة ماء وعصائر على العمال بالإضافة إلى طواقي الهلال القطري، وكان فريق المتطوعين بدأ بتجهيز الاحتياجات لهذه الحملة قبل عدة أيام من انطلاقتها بتجميع أنفسهم وتجهيز المواد وتحديد المناطق.
وقالت الجمعية في نشرة صحافية أمس «يرى المتطوعون أن الحملة تكتسب معنى وعمقا إنسانيا دأب الهلال الأحمر القطري على تنفيذه سواء بالداخل أو الخارج وهي لبنة أخرى تضاف إلى نشاط قسم المتطوعين وشبكة الشباب بالهلال لما فيها من تنوع في النشاط وعمل ميداني، وزاد من سعادة منتسبي الهلال ما لمسوه من فرحة لدى العمال الذين يكدون بسواعدهم ويشيدون الأبراج والبناءات والطرقات الرائعة التي تزدان بها قطر العطاء».
ويرى المتطوعون أن «شكراً» وهي شعار الحملة بمثابة تحية لكل عامل يعمل تحت وطأة الشمس ولهيبها الذي حرص على إنجاز مهمته على أحسن وجه لأجل خير المجموعة. وقدم قسم المتطوعين الشكر الجزيل لكل من أسهم في إنجاح الحملة من متطوعين ومتطوعات خاصة من شبكة قطر للمتطوعين ولشركة خزان (لتوزيع المعلبات المحفوظة) التي تبرعت بكمية المياه التي تم توزيعها




القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (14) لسنة 2004 بإصدار قانون العمل
قرار وزير شؤون الخدمة المدنية والإسكان رقم (20) لسنة 2005 بشأن الاحتياطات والاشتراطات اللازم توفرها في مناطق وأماكن العمل لحماية العمال والمشتغلين فيها والمترددين عليها من أخطار العمل
قرار وزير شؤون الخدمة المدنية والإسكان رقم (16) لسنة 2007 بتحديد ساعات العمل في أماكن العمل المكشوفة خلال الصيف

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك