تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر-جريدة الشرق- الخميس 19 يوليو 2012م الموافق 29 شعبان 1433هـ 

مؤتمر التطوع العربى يوصى بالتدريب على رخصة العمل التطوعية

القاهرة - أيمن صقر

اختتم المؤتمر العربي الثامن للعمل التطوعي -الذي نظمه الاتحاد العربي للعمل التطوعي بالتعاون مع جمعية مصر للعمل التطوعي وعقد بمقر الجامعة العربية في القاهرة برئاسة قطر - أعماله اليوم بعدد من التوصيات من بينها الدعوة لتدريب المتطوعين على المنهج الجديد لرخصة العمل التطوعي وتوثيق أعمال الاتحاد في المرحلة السابقة وتسليمها للمرصد العربي الذي مقره باليمن، إضافة إلى العمل على شعار اليوم العربي للتطوع 2012 تحت شعار "التطوع فوق عمر الستين"، وفتح قناة خاصة للاتحاد على اليوتيوب تكون منبر للجمعيات الأعضاء.
كما أوصى المؤتمر بالحرص على المشاركة بالمؤتمر الأول للمتطوع الصغير بالمغرب وضرورة مشاركة الاتحاد في جهود مواجهة الكوارث الطبيعية التي تصيب الدول العربية، وتكريم عدد ( 2 ) من المتطوعين ( بنين – بنات ) من الجمعيات الأعضاء بالاتحاد العربي بالمؤتمر التاسع للعمل التطوعي 2013 بجامعة الدول العربية أسوة بتكريم الشخصيات العربية .
وبعث المؤتمر الذي عقد خلال الفترة من 13 إلى18 يوليو الجاري تحت شعار "خدمة المجتمع" برقية شكر لرئيس جمهورية مصر العربية الدكتور محمد مرسي لاستضافة مصر المؤتمر، كما بعث المؤتمر برقية شكر لأمين عام جامعة الدول العربية د. نبيل العربي وسعادة الشيخة منى بنت سحيم آل ثاني رئيس الاتحاد العربي للعمل التطوعي.
وقام الاتحاد في ختام المؤتمر بتكريم الوفود المشاركة من 15 دولة على رأسها قطر بالإضافة إلى تكريم العديد من الشخصيات العامة والعربية التي لها باع في مجال العمل التطوعي.
وقد أشاد الأمين العام للاتحاد العربي للعمل التطوعي يوسف الكاظم فى تصريحات للشرق بالتوصيات التي صدرت فى ختام المؤتمر، مؤكدا أن الاتحاد سيعمل خلال الفترة المقبلة على تفعيل تلك التوصيات.
وأشار إلى أن جميع التوصيات التي صدرت خلال المؤتمرات السابقة تم تنفيذها بالكامل وهذا يدل على قوة الاتحاد العربي للعمل التطوعى برئاسة سعادة الدكتورة منى بنت سحيم آل ثانى رئيس مجلس إدارة مركز قطر للعمل التطوعي.
ونوه الكاظم بالاتفاقية الإطاربة التي تم توقيعها بين الاتحاد العربي للعمل التطوعي وبين برنامج الأمم المتحدة للتطوع والتي تم توقيعها على هامش المؤتمر العربي الثامنن مشيرا إلى انه سيتم عقد لقاء في القريب العاجل لتحديد طرق العمل بهذه الاتفاقية.
وكان السيد يوسف الكاظم قد قدم خلال المؤتمر ورقة عمل قطرية تم خلالها عرض انجازات مركز قطر للعمل التطوعي خلال عام ومن بينها الاحتفال باليوم القطرى للتطوع الذى تحتفل به قطر خلال شهر ابريل من كل عام وأيضا مساهمة المركز فى رفع المعاناة عن الشعب الصومالي بجمعها تبرعات لإغاثة الصوماليين بسب موجة الجفاف التي تعرضت لها.
كما عقد المكتب التنفيذي للاتحاد العربى للعمل التطوعي اجتماعا على هامش المؤتمر برئاسة الأستاذ يوسف الكاظم الامين العام للاتحاد العربى أمين سر عام مركز قطر للعمل التطوعي بحضور 11 دولة أعضاء المجلس وهم السودان وتونس والجزائر والمغرب ومصر والامارات والسعودية والكويت والبحرين والاردن بالاضافة الى قطر
وقال السيد يوسف الكاظم أنه تم خلال الاجتماع مناقشة العديد من الموضوعات منها دور الجمعيات وانشطتها فى الدول العربية خلال الفترة المقبلة بالإضافة إلى مناقشة نشاط الاتحاد العربى للعمل التطوعي لمدة عام واللقاءات المقبلة للاتحاد ..موضحا أنه تم الاتفاق على الاحتفال باليوم العربى للعمل التطوعى يوم 15 سبتمبر المقبل بمملكة البحرين ودعوة جميع الدول العربية للمشاركة في الاحتفال.
واكد السيد يوسف الكاظم أنه تم التأكيد خلال الاجتماع على تفعيل دور مراكز التدريب خلال الفترة المقبلة من خلال تنفيذ دورتين تدريبيتين خلال هذا العام في كل من السودان ولبنان واعتماد رخصة العمل التطوعي كمنهج للعمل في هذا المجال واعطاء فرصة أسبوعين للدول الأعضاء للعمل على تطبيق منهج رخصة العمل التطوعي والتى ستكون جزء أساسيا في تأهيل وتدريب المتطوعين والقيادات.



دورات تدريبية لموظفي الأعلى للصحة والعمل التطوعي
الجمهور يعارض فرض العمل التطوعي على المحامين
استقبال الترشيحات لجائزة "العمل التطوعي" حتى 15 نوفمبر
الإنماء تمدد قبول ترشيحات جائزة العمل التطوعي
قطر تشارك في مؤتمر التطوع وخدمة المجتمع بالقاهرة السبت

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك