تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر- جريدة الشرق- السبت ٢١ يوليو ٢٠١٢ م، الموافق ٢ رمضان ١٤٣٣ هـ

قطر للبترول والوطني وحمد الطبية يحتلون المركز الأول في التوظيف

الدوحة ـ بوابة الشرق :

أظهرت بيانات إحصائية صادرة عن إدارة تنمية القوى العاملة الوطنية بوزارة العمل أنه قد تم تعيين 2247 مواطنا ومواطنة في القطاعين الحكومي والخاص وذلك في الفترة من 1/1/2012 وحتى 15/7/2011، حيث تم تعيين 916 من الذكور فيما بلغ عدد المعينين من الإناث 1239 من أجمالي عدد المعينين.
وأوضحت وزارة العمل أن بنك قطر الوطني وقطر للبترول ومؤسسة حمد الطبية ووزارة الداخلية قد جاءوا في صدارة مؤسسات القطاعين الحكومي والخاص التي استقطبت مواطنين ومواطنات خلال العام الجاري.وكشف البيان إن بنك قطر الوطني جاء في صدارة مؤسسات القطاع الخاص التي استقطبت مواطنين ومواطنات خلال العام الحالي من المسجلين بإدارة تنمية القوى العاملة الوطنية.
وقد استقطب البنك نحو 158 مواطنا ومواطنة بواقع 49 قطريا و109 قطرية واحتلت قطر للبترول المرتبة الثانية فى سلسلة الجهات التي قامت بتوظيف مواطنين ومواطنات بتعيينها 107 مواطنا ومواطنه 78 من الذكور و29 من الإناث.
فى الوقت الذى احتلت فيه وزارة الداخلية صدارة الجهات الحكومية باستقطابها 88 مواطنا ومواطنة بواقع 51 قطريا و37 قطرية.
ووجهت وزارة العمل الشكر والتقدير لمختلف الجهات الحكومية والخاصة التي تتعاون في توظيف المواطنين والمواطنات الباحثين عن عمل، وذلك في إطار تنفيذ سياسة التقطير وتوفير كوادر قطرية فاعلة في مختلف القطاعات والتخصصات.

القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (14) لسنة 2004 بإصدار قانون العمل
قانون رقم (14) لسنة 2002 بتنظيم مؤسسة حمد الطبية وتعيين اختصاصاتها
مرسوم رقم (35) لسنة 1979م في شأن مؤسسة حمد الطبية
قانون رقم (13) لسنة 1972 بإنشاء شركة قطر الوطنية للبترول - ألغي بنص الماده (29) من ا لمرسوم بقانون رقم (10) لسنة 1974

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك