تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر- جريدة الشرق - الإثنين23 يوليو 2012 الموافق 4 رمضان 1433 

إدارة المرور تخالف 70 كراجاً وتغلق 20 مكتب تأجير سيارات

فوزية علي – بوابة الشرق

قال الرائد بخيت البريدي رئيس قسم التفتيش والرقابة إن التصليح بدون ورقة من إدارة المرور تعتبر من أبرز المخالفات التي يتم ضبطها في الكراجات.
وأضاف البريدي في لقاء مع مجلة المرور انه ومنذ بداية عام 2012 تم تكثيف الحملات التفتيشية على الكراجات في المنطقة الصناعية أو داخل مدينة الدوحة والمدن الخارجية، وقد أسفرت هذه الحملات عن تحرير أكثر من 70 مخالفة لكراجات وورش تصليح، وقد تم إغلاق هذه الكراجات والورش لمدة شهر للمرة الأولى وثلاثة شهور للمرة الثانية.
وأشار الرائد بخيت البريدي إلى أن "هذه الحملات ساهمت بشكل كبير في تحقيق الانضباط داخل هذه الكراجات والالتزام بالقواعد القانونية التي وردت في اللائحة التنفيذية لقانون المرور".
وفيما يتعلق بأبرز المخالفات التي تم ضبطها في مكاتب تأجير السيارات قال الرائد البريدي "أبرز هذه المخالفات هي تأجير السيارة باستمارة منتهية وعدم تجديد السجل التجاري أو تأجير سيارات من موديلات أكثر من خمس سنوات حيث لا يسمح لأي مكتب تأجير أن يؤجر سيارات من موديلات أقل من خمس سنوات لذلك يجب على جميع هذه المكاتب تجديد موديلات سياراتها".
منوها أن "محلات تأجير الليموزين فأبرز مخالفاتها تأجير السيارة بدون سائق حيث يمنع القانون تأجير سيارة الليموزين بدون سائق".
وحول عقوبة هذه المخالفات قال الرائد البريدي "هو نفسه الإجراء السابق وهو غلق المكتب أو المحل لمدة شهر في المرة الأولى وثلاثة أشهر في المرة الثانية، وقد تم إغلاق أكثر من 20 مكتباً ومحل تأجير سيارات منذ بداية العام".
وقال الرائد البريدي "نحن نقوم بالتفتيش على موديلات السيارات التي يتم استخدامها في التدريب، وكذلك رخص المدربين والمدرسة والتفتيش على البرامج التدريبية التي تقوم بها المدرسة وساعات التدريب ومواعيده للتأكد من التزام المدارس بالقواعد المنظمة لعملية التدريب، وتم خلال الفترة الماضية إغلاق إحدى المدارس بسبب عدم التزامها بمعايير التدريب وتأهيل السائقين الجدد، فنحن نهدف من وراء ذلك إلى التأكد من تخريج سائقين جدد على درجة عالية من الكفاءة"
وحول المخالفات التي تم ضبطها في محلات زينة السيارات قال الرائد البريدي "أبرز هذه المخالفات هي تركيب المخفي بنسبة أكثر من 10% وكذلك العازل الحراري، نطبق نفس العقوبة السابقة وهي الغلق لمدة شهر للمرة الأولى وثلاثة أشهر للمرة الثانية وتم إغلاق ثلاثة محلات للزينة خلال الفترة الماضية".



القانون وفقا لاخر تعديل - مرسوم بقانون رقم (19) لسنة 2007 بإصدار قانون المرور

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك