تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر-جريدة الراية-الثلاثاء 7 أغسطس 2012م – الموافق 19 رمضان 1433هـ

إشادة دولية بقطر في مجال التحكيم الدولي

القاهرة – الراية – علي رضوان:

أشاد الدكتور محمد عبد الرؤوف ، مدير مركز القاهرة الاقليمي للتحكيم التجاري الدولي بقطر في مجال التحكيم الدولي وذلك فيما يخص التقويم القانونية الدولية ، مشيرا الى أن هناك استقلالية ونزاهة يتميز بها الخبراء القطريون في مجال القضايا القانونية والاقتصادية الدولية بالاضافة الى الالتزام بسيادة القانون ، لافتا الى أنه وجهت الدعوة لكل من قطر والسعودية والامارات العربية المتحدة لحضور منتدى دولي خلال الفترة المقبلة بهدف تشكيل وحدة هيئة التحكيم والمقررعقدها يومي 9 - 11 سبتمبر 2012.
وأوضح عبد الرؤوف في تصريحات خاصة لـ ( الراية ) أن قطر احرزت تقدما كبيرا في مجال القضايا القانونية والاقتصادية الدولية ، مشيرا الى أن الدوحة عقدت منتدى دوليا خلال الفترة الماضية وذلك يومي 4 – 6 مايو الماضي ، حيث دعي للمشاركة فيه جميع الخبراء الدوليين في مجال القانون الدولي من السعودية أو الامارات بالإضافة الى المحكمين الدوليين في قطر ، لافتا الى أن هذا المنتدى عقد تحت رعاية أمير البلاد المفدى سمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، وهو حدث رائع في التقويم القانونية الدولية. لانه يجمع في الدوحة، من قبل القادة، وهي بمثابة دعوة دولية في القانون من مختلف أنحاء العالم. موضحا أن الهدف من هذا المنتدى هو توفير فرصة فريدة لمناقشة التحدي المتمثل في تحقيق التفاهم العالمي، والالتزام بسيادة القانون والقضايا الدولية المتحالفة معها من الأهمية القانونية والاقتصادية. ومثلت 60 دولة من العالم المتقدمة والنامية.
وأضاف محمد عبد الرؤوف ، أن هناك العديد من المعوقات التي تواجه التحكيم بالدول العربية من أهمها المشاكل القانونية المتمثلة في عدم تنفيذ أحكام التحكيم بالإضافة الى ممارسة الدور الرقابي في مجال التحكيم في مختلف الدول العربية ، لافتاً إلى أن القضاء المصري على سبيل المثال يبذل جهداً كبيراً رغم ما يعانيه من مسؤوليات في الفترة الأخيرة خاصة مع ارتفاع عدد القضايا المطروحة أمامه لتفعيل وتنفيذ أحكام التحكيم الأجنبي.



مركز قطر الدولي للتوفيق والتحكيم يحصل على عضوية الاتحاد الدولي
العقيد الدوسري: قانون التحكيم القطري يحتاج إلى إعادة النظر في بعض أحكامه
بدء دورة برنامج التحكيم الدولي التجاري فى جامعة قطر

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك