تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر-جريدة العرب-الأحد 12 أغسطس 2012م – الموافق 24 رمضان 1433هـ - العدد: 8827

أول طلب تسجيل براءة اختراع لـ «الملكية الفكرية» بالعدل

تلقى مركز حماية حقوق الملكية الفكرية بوزارة العدل أول طلب تسجيل براءة اختراع دولية داخل مرحلة «وطنية»، وذلك في إطار معاهدة التعاون الدولية بشأن براءات الاختراع PCT التي انضمت إليها قطر العام الماضي.
وقال السيد عبدالله أحمد قايد مدير المركز في تصريح صحافي بهذه المناسبة إن تسجيل هذا الطلب يشكل أول مبادرة من نوعها مما يؤكد استعداد قطر والمركز لقبول أي طلب من هذا النوع، مشيراً إلى أن الشركة التي تقدمت بالطلب هي شركة «سابا وشركاؤهم» وهي شركة تقوم بتسجيل حقوق الملكية الفكرية وطنيا ودوليا.
وأكد السيد قايد أن هذه الخطوة تأتي تجسيدا لخطة وزارة العدل لتفعيل خدماتها فيما يتعلق بحماية حقوق الملكية الفكرية بشكل عام والبراءات بشكل خاص، حيث إن المركز على أتم الاستعداد لتلقي أي طلب وإكمال إجراءات تسجيله وفقا للإجراءات المتبعة من حيث فحص الطلب ودراسته بما يعزز مسيرة التنمية الوطنية ويسهم في تحقيق رؤية قطر الوطنية 2030، في ضوء توجيهات سعادة السيد حسن بن عبدالله الغانم وزير العدل.



قانون رقم (17) لسنة 2011 بشأن التدابير الحدودية لحماية حقوق الملكية الفكرية
قرار أميري رقم (53) لسنة 2009 بإنشاء مركز حماية حقوق الملكية الفكرية
الجرائم المستحدثة وحماية الملكية الفكرية خدمة توعوية
قطر تمتلك منظومة قانونية متكاملة لحماية الملكية الفكرية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك