تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر- جريدة العرب-الأربعاء 22 أغسطس 2012م – الموافق 4 شوال 1433هـ - العدد: 8837

جامعة حمد بن خليفة تطلق برنامجاً إرشادياً للطلاب الجدد

تنظم جامعة حمد بن خليفة برنامجها الإرشادي السنوي للطلاب الجدد من 23 وحتى 27 أغسطس في المدينة التعليمية، حيث سيكون موجهاً للطلاب ولأولياء أمورهم وعائلاتهم على حدٍّ سواء.
والبرنامج عبارة عن سلسلة من الفعاليات المصممة خصيصاً لمساعدة الطلاب على التأقلم مع الحرم الجامعي والتواصل مع الأساتذة والموظفين في الجامعة، وتعريفهم بالسكن الطلابي وبالحياة الجامعية وبالثقافة والعادات القطرية.
ويقدم هذا البرنامج، الذي يتوجه لجميع الطلاب الجدد في جامعة حمد بن خليفة، العديد من الأنشطة للطلاب الأجانب القادمين خلال عطلة العيد المبارك لبدء دراستهم في الجامعة.
وتقوم جامعة حمد بن خليفة على أسس الابتكار وخدمات البحوث للمجتمع القطري والمنطقة بشكل عام، حيث يعتبر هذا البرنامج الإرشادي السنوي الخطوة الأولى في رحلة الطلاب التعليمية.
وستبدأ الأيام الثلاثة الأولى من البرنامج الإرشادي، من 23 إلى 25 أغسطس، بعدد من الفعاليات المتنوعة التي سيتم تنظيمها داخل وخارج الحرم الجامعي، وتهدف لتحفيز الطلاب على التفاعل مع زملائهم والتعرف على شركائهم في السكن ضمن أجواء من الصداقة والدعم المتبادل، وستتضمن جولة في أرجاء الدوحة وسوق واقف فقرة البحث عن الكنز حول المدينة التعليمية والدوحة، وعرضا لأفلام سينمائية عن الاستدامة، وألعابا مسائية، ومجلسا قطريا، وطباعة على القمصان، وعددا من الأنشطة الرياضية، وليلة مميزة يتشارك فيها الطلاب بعرض ثقافتهم وتقاليدهم وغذائهم.
وسيقام الحفل الرئيسي في 26 أغسطس في المركز الطلابي في جامعة حمد بن خليفة، حيث سيترأسه الدكتور خالد محمد الخنجي نائب الرئيس لشؤون الطلاب، وسيتضمن برنامج فعاليات هذا اليوم جلسات للطلاب وأولياء الأمور لتعريفهم بالجامعة وبكيفية الانتقال الناجح من مرحلة المدرسة إلى الدراسة الجامعية من قبل مجموعة من الموظفين من ذوي الخبرة والكفاءة والطلاب وأولياء الأمور، بالإضافة إلى ذلك سيكون هنالك جولة في الحرم الجامعي، ومعرض يقدم للطلاب فرصة التعرف على النوادي والمنظمات المختلفة المتواجدة في الجامعة، وخلال هذا الأسبوع الإرشادي سيحظى الطلاب على الفرصة لمقابلة ممثلي الجامعات الشريكة لجامعة حمد بن خليفة. وسيختتم هذا الحدث السنوي بنشاط «يا هلا» التي أصبحت تقليداً متّبعاً في جامعة حمد بن خليفة، وسيقام في الأول من سبتمبر. «يا هلا» عبارة عن احتفال بانطلاق السنة الدراسية، حيث يضم متحدثين، مسرحيات قصيرة، وجبات طعام، هدايا وموسيقى، وتهدف هذه الفعالية بشكل رئيسي إلى صهر جميع الطلاب من مختلف الجامعات ضمن مجتمع جامعة حمد بن خليفة.
الجدير بالذكر أن جامعة حمد بن خليفة تضم مجموعة متميزة من الموارد الأكاديمية والبحثية ضمن نموذج رائد ومبتكر للتعليم العالي في القرن الحادي والعشرين، وبالتعاون مع شركائها من المؤسسات الجامعية المرموقة، لاسيَّما كلية الآداب في جامعة فيرجينيا كومنولث، وجامعة تكساس إيه آند إم، وكلية ويل كورنيل الطبية، وجامعة كارنيجي ميلون، وجامعة جورجتاون-كلية الشؤون الدولية، وكلية قطر للدراسات الإسلامية، وجامعة نورث ويسترن، «أتش.إي.سي» باريس، وكلية لندن الجامعية. وتهدف جامعة حمد بن خليفة إلى توفير فرص متميزة للباحثين والهيئة التعليمية والطلاب فيما يتعلق بمشاريع البحوث، التمويل، البرامج الأكاديمية وآفاق مهنية جديدة، كما يكسر نموذج الجامعة التقليد عبر إنشاء كليات للدراسات العليا متعددة التخصصات تمنح شهادات بمواصفات محددة مصممة ومقدمة من قبل شركائها من المؤسسات الجامعية الدولية المرموقة.

مرسوم بقانون رقم (37) لسنة 2002 بإنشاء المجلس الأعلى للتعليم وتعيين اختصاصاته
قرار أميري رقم (13) لسنة 1980م بإنشاء مركز للبحوث العلمية والتطبيقية بجامعة قطر
هيئة التدريس بالجامعة تناقش قضايا البحث العلمي
إشادة واسعة بإنشاء المؤسسة القطرية لدعم البحث العلمي
مرسوم بقانون رقم 24 لسنة 2008 بشأن دعم وتنظيم البحث العلمي
قـطر تبنت برنامجاً طموحاً لإصلاح التعليم وتطويره

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك