تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر- جريدة العرب-الأربعاء 5 سبتمبر 2012م – الموافق 18 شوال 1433هـ - العدد: 8851

جامعة قطر و«الطب الرياضي» توقعان اتفاقية تعاون مشترك

شهدت جامعة قطر توقيع مذكرة تفاهم بين كلية الآداب والعلوم ممثلة بقسم العلوم الصحية، ومستشفى جراحة العظام والطب الرياضي- أسبيتار لتعزيز التعاون المشترك.
وبموجب الاتفاقية توفر أسبيتار تدريبيا عمليا لطالبات قسم العلوم الصحية برنامج تغذية الإنسان، في مستشفى ومختبرات (أسبيتار) فيما يتعلق بالتغذية الرياضية.
مثل جامعة قطر في التوقيع د.حميد المدفع نائب رئيس جامعة قطر لشؤون الإدارة، فيما وقع عن (أسبيتار) السيد عبدالرحمن ماجد القحطاني مستشار الرئيس التنفيذي للبرنامج الوطني للطب الرياضي، كما حضرت حفل التوقيع د.إيمان مصطفوي عميد كلية الآداب والعلوم في جامعة قطر.
وفي كلمة بالمناسبة، أكد د.حميد المدفع نائب رئيس جامعة قطر لشؤون الإدارة على أهمية الاتفاقية، وهنأ القائمين عليها، متمنيا النجاح لها، واستفادة طلبة جامعة قطر من هذه الفرصة التدريبية المتميزة.
ومن جانبها قالت د.إيمان مصطفوي عميد كلية الآداب والعلوم: إن حدث اليوم يعد من الأحداث المتميزة بالنسبة لجامعة قطر وكلية الآداب والعلوم، وذلك من خلال توقيع هذه الاتفاقية مع مستشفى العظام والطب الرياضي– أسبيتار، الذي يعد متميزا والأول من نوعه في المنطقة، حيث سيقدمون تدريبا عمليا لطالبات الكلية تحت إشراف أطباء وخبراء في مجال تغذية الإنسان.
وأضافت د.مصطفوي: أن جامعة قطر تسعى لأن تكون جامعة وطنية رائدة في المنطقة، وبالمثل كلية الآداب والعلوم، حيث نسعى إلى تمكين الطلبة، وتنمية الإبداع وإشراكهم في ما يتلقونه من علم، خلال فترة دراستهم بالكلية، ونعمل على تنمية قدراتهم ليس في الجانب الأكاديمي فحسب، إنما نعدهم ليكونوا متميزين في مجال الخبرة العملية، وكي يكونوا روادا في مجال عملهم مستقبلا.
وقال عبدالرحمن ماجد القحطاني مستشار الرئيس التنفيذي للبرنامج الوطني للطب الرياضي في (أسبيتار): نتشرف اليوم بالإعلان عن التعاون المشترك بين جامعة قطر ومستشفى جراحة العظام والطب الرياضي– (أسبيتار)، بتوقيع مذكرة تفاهم لتقديم التسهيلات العملية واكتساب الخبرات العالمية لطلاب قسم العلوم الصحية في جامعة قطر، وتأتي الاتفاقية تحت عنوان: Clinical Training Agreement.
وأضاف القحطاني: يعد مستشفى جراحة العظام والطب الرياضي- (أسبيتار) في قطر أول مستشفى تخصصي من نوعه في مجال الطب الرياضي وجراحة العظام، ليس على المستوى الإقليمي فحسب، وإنما على مستوى العالم، حيث تمكن المستشفى في فترة وجيزة أن يلفت انتباه الكثير من المؤسسات الطبية والأندية العالمية، نظرا لما يوفره من مستوى عالمي متميز في خدمات الرعاية الطبية والصحية للرياضيين العالميين، وهو ما جعله يحصل على شهادة المركز الطبي للتميز من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) كأول مركز طبي متخصص في منطقة غرب آسيا.



قانون رقم (14) لسنة 2006 بتعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم (37) لسنة 2002 بإنشاء المجلس الأعلى للتعليم وتعيين اختصاصاته
مرسوم بقانون رقم (34) لسنة 2004 بتنظيم جامعة قطر

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك