تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر-جريدة الراية - السبت ٢٢ سبتمبر ٢٠١٢ م، الموافق ٦ ذو القعدة ١٤٣٣ هـ

قطر تشارك في مؤتمر رؤساء المحاكم العليا

الخرطوم - عادل صديق:

تشارك قطر في أعمال المؤتمر الثالث لرؤساء المحاكم العليا بالدول العربية الذي يبدأ أعماله في الخرطوم غدًا الأحد بوفد يرأسه سعادة السيد مسعود محمد العامري، رئيس محكمة التمييز رئيس المجلس الأعلى للقضاء.
ومن المنتظر أن يلقي السيد علي عثمان طه، النائب الأول للرئيس السوداني، كلمة في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الذي يقام تحت شعار "نحو وحدة تشريعية عربية".
وقال د. عبد الرحمن شرفي، نائب رئيس القضاء رئيس اللجنة العليا للمؤتمر إن المؤتمر الذي يستمرّ لمدة ثلاثة أيام ويشارك فيه 18 من رؤساء القضاء في العالم العربي يأتي في ظل حاجة العالم العربي لوحدة تشريعية في الأنظمة القضائية، وتلبية لأشواق ورغبات عربية باعتبار أن النظام القضائي في السودان يمثل نموذجًا مشرفًا من خلال الدعائم التي أرساها القضاة السودانيون في الكثير من الدول العربية، مشيرًا إلى أن السودان يمثل وحدة متميزة بين المدارس العالمية فى القانون.
وأضاف إن المؤتمر يناقش عدة محاور منها المحاكمة العادلة بين معايير الشريعة الإسلامية والمعايير الدولية المعاصرة، حيث تمثل الشريعة الإسلامية النموذج الأمثل في المحاكمات مبينًا أن المحور الثاني يتناول المعاملات والجرائم الإلكترونية من استقصاء وإثبات والفصل في الجريمة فيما يتطرق المحور الثالث إلى جريمة غسيل الأموال التي أصبحت تهدد اقتصادات الدول، وذلك عبر خلق آليات فاعلة لمحاربة الجريمة.
ويناقش المؤتمر، من خلال المحور الرابع، مشروع النظام الأساسي لاتحاد المحاكم العليا العربية الذي لم يتم الاتفاق علية خلال المؤتمرات السابقة.

مرسوم بقانون رقم (21) لسنة 2010 بتعديل بعض أحكام قانون السلطة القضائية الصادر بالقانون رقم (10) لسنة 2003
القانون وفقًا لأخر تعديل - قانون رقم (10) لسنة 2003 بإصدار قانون السلطة القضائية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك