تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر-جريدة الشرق - السبت ٢٢ سبتمبر ٢٠١٢ م، الموافق ٦ ذو القعدة ١٤٣٣ هـ

وفد مؤسسة قطر يبحث مع وزير الشباب المصري تنمية العلاقات الثنائية

القاهرة ـــــــ زينب عيسي

التقي اليوم الدكتور أسامة يس وزير الدولة لشئون الشباب فى مصر وفدا من مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع برئاسة السيد عيسى على المناعى المدير التنفيذى لمؤسسة أيادى الخير نحو آسيا ،بحضور السيد عبد الرحمن بن على الكبيسي الوزير المفوض بسفارتنا بالقاهرة ، وذلك لبحث سبل التعاون الثنائي بين مصر وقطر في مجال العمل الشبابي ومد جذور التعاون بين الدولتين فى كافة المجالات.
تضمن اللقاء بحث المشروعات المقدمة من جانب مؤسسة قطر فى مجال تنمية وتطوير التعليم في مصر.،وشرح اهداف وعمل المؤسسة وبحث ما يمكن ان تساهم فيه فى تنمية وتطوير المؤسسات التعليمية فى المناطق المحتاجة بمصر من خلال دراسة امكانية تنفيذ عدد من المشروعات التنموية فى مجالات التعليم والتنمية وتشمل انشطة رياضية وشبابية بخلاف الانشطة التى يمكن تنفيذها لذوى الاحتياجات الخاصة ودراسة مناطق التنفيذ.
ومن جانبه دعا الدكتور ياسين الي تدشين قانون عربي خاص بالشباب يضمن حصولهم على كافة الحقوق التي تقرها الدول لهم، وينبثق منه اللوائح والقرارات اللازمة التي تنظم العمل الشبابي على الصعيد العربي، مشيرا الى أن وزارة الشباب المصرية تقوم بدراسة وضع قانون خاص بالشباب يهتم بأحوالهم ويحقق مطالبهم ورغباتهم.
وأوضح أن الوزارة تعكف على وضع إستراتيجية خاصة بالشباب يضعوها بأيدهم بالتعاون مع مجموعة من الخبراء المعنيين بمجال العمل الشبابي، موضحا أنه يتم التفكير في تنفيذ مؤتمر قومي موسع يشارك فيه الشباب بمختلف انتماءاتهم السياسية لعرض تصوراتهم واقتراحاتهم لإدراجها ضمن إستراتيجية الوزارة.
وأعلن وزير الشباب المصرى أن الوزارة ستقوم خلال الثلاثة أشهر القادمة بتنفيذ مشروع تنموي للشباب يقوم على عدة محاور رئيسية تتمثل أهمها في "التدريب المهني والتحويلي، وحصر فرص العمل، والتدريب على إدارة المشروعات الصغيرة وتمويلها"، داعيا المؤسسة القطرية للتعاون مع الوزارة في مجال تنمية الشباب وتدريبهم لمتطلبات سوق العمل المتغيرة الفترة المقبلة.
وأكد أنه سيتم الحرص على تمكين الشباب المصري من كافة المنشآت الشبابية بمختلف المحافظات خلال الأربعة سنوات القادمة وعلى رأسها مراكز الشباب من خلال انتخابات نزيهة تساهم في تحول مراكز الشباب إلى مراكز تنمية شاملة تجذب جميع الشباب داخل المجتمع المحلى .



الدستور الدائم لدولة قطر
قرار مجلس الوزراء رقم (2) لسنة 1991 بتشكيل الهيئة العامة للشباب والرياضة وتحديد اختصاصاتها وتنظيم أعمالها

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك