تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر- جريدة الراية-السبت 29 سبتمبر 2012م – الموافق 13 ذو القعدة 1433هـ

قطر تُطالب بتوحيد كودات البناء العربية

القاهرة - الراية - وقنا - أكدت دولة قطر حرصها على دعم وتعزيز العمل العربي المشترك في كل المجالات، خاصة الإسكان والتنمية، والتوسع في مشروعات توفير السكن منخفض التكاليف، وتبادل الخبرات في هذا الإطار.
جاء ذلك في تصريحات أدلى بها السيد عبدالله الكبيسي وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية المساعد لشؤون الإسكان في ختام أعمال الدورة 76 للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإسكان العرب التي عقدت هنا أمس بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية برئاسة المملكة العربية السعودية.
وأوضح الكبيسي أن الدورة السادسة والسبعين بحثت مرئيات الدول العربية حول مشروعات الإسكان العربي، وزيادة مشروعات السكن منخفض التكاليف، وتبادل الخبرات، مشيرا إلى أنه تم إصدار قرارات مهمة من بينها تشكيل لجنة لمتابعة تنفيذ الكودات العربية الموحدة، ووضع جدول زمني لتفعيل ما تم الاتفاق بشأنه، والاتفاق حول بنود جدول أعمال المؤتمر الثاني للإسكان العربي المقرر عقده في شهر ديسمبر المقبل بالعراق.
وقال الكبيسي إن دولة قطر أكدت ضرورة أن يكون جدول أعمال المؤتمر الثاني مركزا حول بنود محددة لضمان تنفيذها بالشكل المطلوب.
وفيما يتعلق بالاحتفال باليوم العربي للإسكان، أشار وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية المساعد لشؤون الإسكان إلى أن دولة قطر أطلعت الأمانة الفنية لمجلس وزراء الإسكان العرب على ما تم اتخاذه من إجراءات للاحتفال بهذا اليوم، والاتفاق حول الملصقات المتعلقة بذلك والتي تحمل شعار /يوم الإسكان العربي/ والذي يوافق شهر أكتوبر من كل عام.
وفيما يخص الفجوة السكانية والعرض المتاح من السكن، أكد الكبيسي أن دولة قطر من أولى الدول التي وافت الأمانة العامة بالبيانات اللازمة حول الخبرات الخاصة بإعداد دراسات في هذا الإطار، كما تم الطلب من الدول العربية موافاة الأمانة العامة ببيانات حول تعداد السكان، والمساكن المتاحة وتكلفتها.
وأكد أن دولة قطر من الدول التي تتيح السكن لكافة الفئات، خاصة منخفض التكاليف، كما شاركت بفاعلية خلال أعمال الدورة السادسة والسبعين للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإسكان العرب.
ودعا الكبيسي إلى ضرورة الإسراع في توحيد الكودات العربية، ومتابعة ما تم تنفيذه في هذا الإطار، وأهمية اجتماعات اللجنة المعنية بهذه الكودات، مشيرا إلى أنه تم استعراض تجربة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية فيما يخص قاعدة البيانات والمعلومات لتبادل الخبرات والاسترشاد بها عربيا، حيث تعتبر أحد الإنجازات على مستوى وزراء الإسكان العرب.
ونوه الكبيسي بأهمية تفعيل الموقع الالكتروني للجامعة العربية، الذي تستضيفه مملكة البحرين، مشيرا إلى أنه تم التأكيد أيضًا على ضرورة تنفيذ مقررات القمم العربية الاقتصادية الاجتماعية والتنموية /الكويت 2009/، وشرم الشيخ 2011/.
وقال الكبيسي إن دولة قطر أكدت في هذا الصدد أهمية الإسراع في تنفيذ ما توصلت إليه هذه القمم من مشروعات لتحقيق التنمية المنشودة في دول المنطقة، خاصة في ظل المتغيرات التي تمر بها، والتأكيد على تعميق التعاون مع برنامج الأمم المتحدة فيما يتعلق بالمستوطنات البشرية.ومن المقرر أن يعقد المؤتمر الثالث للإسكان العربي في الأردن عام 2014.



قانون رقم (16) لسنه 2002 بإنشاء الهينة العامة القطرية للمواصفات والمقاييس
هيئة التقييس الخليجية توافق على استضافة قطر للمكتب الفني لمشروع كود البناء
المنتدى الأول لكود البناء الخليجي الاثنين المقبل
كود البناء الخليجي الموحد يرفع العمر الافتراضي للمباني إلى 60 سنة
قطر تستضيف الاجتماع الأول للجنة كود البناء الخليجي الموحد

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك