تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر- جريدة الراية-الخميس 4 أكتوبر 2012م – الموافق 18 ذو القعدة 1433هـ

تفاهم بين الداخلية والجمارك لمكافحة التهريب الجمركي

الدوحة - قنا:

وقّعت وزارة الداخلية ممثلة بمعهد تدريب الشرطة أمس، مذكرة تفاهم مع وزارة الاقتصاد والمالية ممثلة بالإدارة العامة للجمارك.
وقّع المذكرة عن المعهد العميد الدكتور محمد عبدالله المحنا المري، مدير معهد تدريب الشرطة وعن الإدارة العامة للجمارك السيد صالح ناصر اليزيدي، مدير إدارة المساندة الجمركية.
وتهدف المذكرة إلى تحقيق حزمة من الأهداف منها تنفيذ برامج التدريب والدورات والبحث العلمي، رفع كفاءة وقدرات ومهارات كوادر الإدارة العامة للجمارك في مجال الوقاية أو مكافحة الجرائم بكل أشكالها، تعزيز آليات مكافحة جرائم التهريب الجمركي، نشر ثقافة التوعية والحسّ الأمني بين العاملين ورفع مستوى اللياقة البدنيّة لكوادر الإدارة العامة للجمارك وتحقيق التعاون المشترك في مجال تبادل الخبراء والمختصّين، تبادل الزيارات والإصدارات والبحوث والدراسات التي تخدم أغراض البحث والنشاط العلمي المشترك، الاستفادة من الخدمات المكتبية لدى الطرفين، والدعوة للمشاركة في المؤتمرات والندوات والحلقات العلمية وورش العمل ذات الصلة.
وكان مدير معهد تدريب الشرطة قد رحّب بضيوف المعهد من الإدارة العامة للجمارك، متمنيًا أن تكون هذه المذكرة إضافة حقيقية لمنتسبي وزارة الداخلية ومنتسبي الإدارة العامة للجمارك، وتحقيق أهداف إستراتيجية وزارة الداخلية المنبثقة من رؤية قطر 2030 بشأن التنمية المستدامة وتفعيل الاهتمام بالعنصر البشري.
وأكّد العميد الدكتور محمد عبدالله المحنا المري أن المذكرة سوف تخدم الطرفين في المجالات التدريبية والعلمية وخدمات المكتبة، مضيفًا أن المذكرة ستدخل حيّز التنفيذ فور التوقيع عليها وفق آليات تنفيذية فاعلة، مشيرًا إلى أن معهد تدريب الشرطة يضع كل إمكاناته تحت تصرّف الإدارة العامة للجمارك، وتقديم كل العون اللازم حتى ولو كان خارج الاتفاقية واستعدادهم لتقبل أي مقترحات سواء كانت في الدورات أو الأبحاث التي تهم جميع الأطراف مشيدًا بدور رجال الجمارك بصفتهم رجال أمن.
من جانبه، نقل السيد صالح ناصر اليزيدي، مدير إدارة المساندة الجمركية، تحيّات سعادة السيد أحمد بن علي المهندي المدير العام للإدارة العامة للجمارك، مثمّنًا جهود المعهد التي يبذلها القائمون عليه في تدريب رجال الأمن وتأهيلهم، مؤكّدًا أن رغبة الطرفين الصادقة ستُحقّق أهداف مذكرة التفاهم.
حضر التوقيع العقيد علي عبدالله المنصوري، مساعد مدير المعهد، ورؤساء الأقسام والمراكز بالمعهد، كما حضرها من الإدارة العامة للجمارك كل من السيد محمد جبر النعيمي مساعد مدير إدارة المساندة الجمركية، والسيد جبر علي السليطي رئيس قسم الموارد البشرية، والسيد حمد خليفة الكبيسي أخصائي التدريب.



قانون رقم (40) لسنة 2002 بإصدار قانون الجمارك
قانون رقم (8) لسنة 2007 بتعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم (17) لسنة 2001 بإنشاء الهيئة العامة للجمارك والموانئ
مرسوم بقانون رقم (17) لسنة 2001 بإنشاء الهيئة العامة للجمارك والموانئ
قرار مجلس الوزراء رقم (21) لسنة 2004 بإصدار اللائحة التنفيذية لقانون الجمارك

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك