تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر-جريدة العرب- الثلاثاء 16 أكتوبر 2012م – الموافق 30 ذو القعدة 1433هـ - العدد: 8892

المري يدعو رئيس مجلس حقوق الإنسان بمصر لزيارة الدوحة

دعا الدكتور على المري، رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان، القاضي حسام الغرياني رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان في مصر، لزيارة الدوحة وتوقيع مذكرة تفاهم بين المؤسستين.
وقال الدكتور المري، خلال زيارته للمجلس القومي لحقوق الإنسان في مصر أمس بحضور عبدالغفار شكر نائب رئيس المجلس والسفير محمود كارم الأمين العام للمجلس: «يجب أن تساعد الأجهزة التنفيذية في الدول والمؤسسات الوطنية لتأدية دورها في دعم قضايا حقوق الإنسان».
وطلب أن يكون هناك تنسيق بين المجلس المصري واللجنة القطرية في المؤتمر القادم للجنة التنسيق الدولية الذي يقام في شهر نوفمبر بالأردن، وكذلك اجتماعات الشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان، مؤكداً أهمية دور المؤسسات الوطنية في التعاون مع كل المؤسسات المعنية بحقوق الإنسان.
من جهته، أوضح الغرياني في بداية اللقاء أن المجلس القومي لحقوق الإنسان في هذه المرحلة له أهمية كبيرة في تحسين وتعزيز ونشر ثقافة حقوق الإنسان داخل مصر، وكذلك التعاون مع كل المؤسسات المعنية بحقوق الإنسان الإقليمية والدولية، وتبادل الأفكار والرؤى حول قضايا حقوق الإنسان، بالإضافة إلى منظمات المجتمع المدني في الداخل والخارج.
وأشار إلى أن المجلس انتهى من تشكيل لجانه ووحداته، وبدأت اللجان والوحدات أعمالها لدعم حقوق الإنسان.
وتحدث الغرياني عن دور مكتب الشكاوى في تلقي كل شكاوى المواطنين من خلال المكتب المركزي بالقاهرة وفروع المجلس بالمحافظات والمكاتب المتنقلة التي تنتقل إلى كافة القرى والنجوع بمصر.
وأكد عبدالغفار شكر على أهمية التعاون مع اللجنة القطرية لحقوق الإنسان من خلال تبادل الخبرات وإقامة الدراسات المشتركة حول قضايا حقوق الإنسان في عالمنا العربي، وكذلك ورش العمل المشتركة.

مرسوم بقانون رقم (١٧) لسنة ٢٠١٠ بتنظيم اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك