تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر- جريدة الراية-الإثنين 22 أكتوبر 2012م – الموافق 6 ذو الحجة 1433هـ

اختتمت دورة لتدريب الأسر المنتجة بالتعاون مع قطر الخيرية .. الشؤون:
تعيين 20 مواطناً من ذوي الإعاقة بالحكومة والقطاع الخاص

الدوحة ـ الراية:

كشفت وزارة الشؤون الاجتماعية عن توظيف 20 مواطنا من الأشخاص ذوي الإعاقة في القطاعين الحكومي والخاص خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر 2012.
وأشار بيان للشؤون أن هذا التعيين جاء إيماناً من الوزارة بأهمية دمج الأشخاص ذوي الإعاقة في العملية التنموية حيث قامت إدارة المسنين والأشخاص ذوو الإعاقة بوزارة الشؤون الاجتماعية بالتعاون مع إدارة تنمية القوى الوطنية العاملة بوزارة العمل بالتنسيق لتوظيف تلك الفئة بما يتناسب مع قدراتهم ومؤهلاتهم العلمية من القطاعين الخاص والحكومي حيث تنص المادة (5) من القانون رقم (2) لسنة 2004 بشأن ذوي الاحتياجات الخاصة على تخصيص نسبة لا تقل عن 2% من مجموع درجات الوظائف.
وعبرت الشؤون عن تقديرها للمؤسسات الحكومية والخاصة على جهودها وتعاونها مع إدارتي إدارة المسنين والأشخاص ذوي الإعاقة وإدارة تنمية القوة الوطنية العاملة بوزارة العمل وذلك لتعاونها والقيام بدورها لتوظيف الأشخاص ذوي الإعاقة بما يتناسب مع مؤهلاتهم وقدراتهم والسعي إلى دمجهم في المجتمع وقوة العمل هذا وسوف تواصل وزارة الشؤون الاجتماعية متمثلة بإدارة المسنين والأشخاص ذوي الإعاقة جهودها الحثيثة للتنسيق مع الجهات ذات العلاقة بالدولة لاستيعاب ودمج الأشخاص ذوي الإعاقة انطلاقا من اختصاصاتها في تنفيذ الاستراتيجيات والخطط والسياسات الوطنية المتعلقة بالأشخاص ذوي الاعاقة.
من جهة أخرى اختتمت قطر الخيرية ووزارة الشؤون الاجتماعية المرحلة الثالثة من الدورات التدريبية لصالح موظفي إدارة الأسر المنتجة، والتي تناولت أسس ومهارات الإعلان والترويج، وذلك بمباني وزارة الشؤون الاجتماعية وبمشاركة أكثر من 20 متدربا ومتدربة.
وقد تم توزيع شهادات الدورات على المشاركين خلال حفل اختتام المرحلة الثالثة والأخيرة من هذه الدورات بمباني وزارة الشؤون الاجتماعية، بحضور السيد إبراهيم بن عبد الله المهندي المدير التنفيذي للتنمية المحلية بقطر الخيرية والسيدة فاطمة النعيمي مساعد مدير إدارة تنمية الأسر المنتجة بوزارة الشؤون الاجتماعية، والسيد أحمد صالح العلي مدير إدارة الإسناد وشؤون المراكز بقطر الخيرية والدكتور أشرف جلال مستشار الإدارة التنفيذية للتنمية المحلية ومعد ومدرب هذه الدورات.
وقال السيد إبراهيم بن عبد الله المهندي المدير التنفيذي للتنمية المحلية بقطر الخيرية إن هذه المرحلة التي استمرت أكثر من 20 يوميا، تلقى خلالها المتدربون معلومات مهمة ومكثفة عن برامج وضعت طبقا لحاجتهم، وتكملة للمرحلتين السابقتين الأولى والثانية. وأشاد المهندي بأهمية التعاون بين قطر الخيرية ووزارة الشؤون الاجتماعية من أجل خدمة المجتمع والمساهمة في تطويره. وعبر المهندي عن خالص الشكر لوزارة الشؤون الاجتماعية ولإدارة تنمية الأسر المنتجة على ما أبدوه من تعاون طيلة هذه الدورات، مشيدا بالتعاون المثمر والشراكة المستمرة بين قطر الخيرية ووزارة الشؤون الاجتماعية من أجل خدمة المجتمع القطري وتنميته، وأعرب عن أمله أن يتواصل هذا التعاون ويتعزز بصورة أكبر في الفترات القادمة.
من جهتها قالت السيدة فاطمة النعيمي مساعد مدير إدارة تنمية الأسر المنتجة بوزارة الشؤون الاجتماعية إن المرحلة الثالثة والأخيرة من الدورات التدريبية لصالح موظفي إدارة الأسر المنتجة قد تمت بنجاح، وذلك ضمن سلسلة من الورش التطويرية التي تمت على ثلاث مراحل اكتسب خلالها المتدربون المفاهيم الأساسية للتسويق وأساسيات الترويج، منوهة أن هذه الدورة سيكون لها تأثير إيجابي على أداء الأسر المنتجة بما يخدم تنمية المجتمع بشكل أفضل. وشكرت النعيمي قطر الخيرية على الجهود الكبيرة التي بذلتها وتبذلها من أجل تنمية المجتمع وتطويره، وعلى كم المعلومات التي تم تقديمها خلال هذه الدورات لصالح موظفي إدارة الأسر المنتجة، متمنية المزيد من الشراكة بين الوزارة وقطر الخيرية في المستقبل.



قانون رقم (2) لسنة 2004 بشأن ذوي الاحتياجات الخاصة
مرسوم رقم (28) لسنة 2008 بالتصديق على اتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة
قطر اتخذت كل الإجراءات لضمان حقوق ذوي الإعاقة
قطر تولي قضية حقوق ذوي الإعاقة اهتماماً كبيراً
فريق لمراجعة قوانين ذوي الإعاقة
لجنة تفعيل قانون الإعاقة طالبت بإيجاد نظام متكامل لتوظيف المعاقين
د. الحجري: توظيف ذوي الإعاقة حق قانوني واجتماعي

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك