تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر-جريدة الراية- الأربعاء ٢٤ أكتوبر ٢٠١٢ م، الموافق ٨ ذو الحجة ١٤٣٣ هـ ا

"مناظرات قطر" ينظّم دورات لموظفي المهن العليا

كتب - محمد حافظ:

أكّدت الدورات التدريبية التي نظّمها مركز مناظرات قطر عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع - خلال شهر أكتوبر الجاري أن تعلم فن المناظرات لم يعدْ مقتصرًا على طلبة المدارس فقط، فالسمعة الطيبة التي اكتسبها المركز والجهد الكبير الذي يقوم به من أجل نشر ثقافة المناظرة والحوار لاقى رغبات وتطلعات شريحة كبيرة من المجتمع، والتي أدركت أن حاجة كافة أفراد المجتمع إلى تعلم فن المناظرات بات أمرًا مُلحًا.
فقد تميزت الدورات التدريبية التي نظمها المركز باللغة العربية هذا الشهر بمشاركة نخبة من أصحاب المهن العليا بمختلف قطاعات الدولة الذين حرصوا على أن ينهلوا مما يقدمه مركز "مناظرات قطر" الذي تأسس في 2007 بهدف تطوير مستوى المناقشة المفتوحة والمناظرات وتعزيزها لدى طلبة قطر والشرق الأوسط، بما يسهم في إعداد مواطنين عالميين وقادة فكر في المستقبل.
عن ذلك يؤكد المهندس عبدالله أحمد سالم البكري - مهندس مشاريع بقطر للبترول- هو أحد المشاركين في إحدى الدورات التدريبية التي أقيمت خلال شهر أكتوبر الجاري، أكد قائلاً:" ما دفعني للمشاركة في الدورة التدريبية الخاصة بالمناظرات، هو ما سمعناه عن المركز والدور الرائد الذي يقوم به، فلم تَعدْ المناظرات قاصرة على الصفوف الدراسية فقط ، فكل منّا يحتاج إليها في عمله وفي حياته بشكل مستمر".
ولفت إلى أنه استفاد بشكل كبير من تعلم فن المناظرات فطبيعة عمله كمهندس مشاريع تجعله دائمًا بحاجة إلى أن يتقن فن التناظر والحوار، فالاجتماعات اليومية مع الشركات المختلفة والمناقشات التي تدور خلالها تتطلب أن يتوفر لديَّ مهارات الاستماع إلى الطرف الآخر، وتقديم الحجج ، وكيفية الإقناع بالأدلة والبراهين.
وأكد عبدالله البكري أن ما اكتسبه من مهارات رائعة خلال الدورة فاق توقعاته، مشيرًا إلى أنه عازم على مواصلة تعلم فن المناظرات من خلال المشاركة في الدورات القادمة التي ينظمها ويشرف عليها مركز مناظرات قطر.
أما خالد صالح المنهالي - مدير السكن الجامعي بجامعة حمد بن خليفة بمؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع- فقال :" طبيعة عملي تتطلب مني إقامة محاضرات لطلبة جامعة حمد بن خليفة، لذلك وجدت الفرصة مناسبة في الدورات التي ينظمها المركز من أجل تعلم فن المناظرات الذي أحتاج إليه كثيرًا في عملي خاصة وفي حياتي عامةً".
وأضاف :" بشكل عام أنا من هواة تطوير الذات ومواصلة التدريب والتأهيل من أجل اكتساب المزيد من الخبرات التي تساعدني على التفوق في مجال عملي، مشيرًا إلى أن المناظرات مرتبطة بمجال عمله ، فبناء الحجج ومعرفة الطريقة المثلى للمخاطبة والحوار هي من صميم عملي".
وأعرب السيد خالد المنهالي عن رغبته في مواصلة تعلم فن المناظرات نظرًا للكم الهائل من المعلومات التي اكتسبها خلال الدورة ، مشيرًا إلى أنه انبهر خلالها بفكرة المناظرات ومضمونها وكيفية إيجاد مناظرة هادفة محترمة عكس التي نشاهدها في بعض البرامج التلفزيونية التي تبتعد كل البعد عن المناظرات الحقيقية.
من جانبه قال عبدالعزيز الملا، باحث إداري في مصرف قطر المركزي :" رغبتي في أن أصبح محكمًا للمناظرات هي التي دفعتني للاشتراك في الدورة التدريبية، إضافة إلى حرصي المستمر على تطوير نفسي وتنمية مهاراتي".



مرسوم بقانون رقم (13) لسنة 1999 بتعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم (7) لسنة 1980 في شأن تنظيم المدارس الخاصة
قانون رقم (25) لسنة 2001 بشأن التعليم الإلزامي
قانون رقم (6) لسنة 2000 بشأن مزاولة الخدمات التعليمية
مناظرات قطر يشارك في الأكاديمية العالمية للمدارس
البيان التربوي : تستكمل الجولة الثالثة لمناظرات المدارس

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك