تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر-جريدة الراية-الأربعاء 7 نوفمبر 2012م - الموافق 22 ذو الحجة 1433هـ

جهاز الإحصاء: معدلات الطلاق في قطر منخفضة

القاهرة- الراية - ابراهيم شعبان :

بدأت أمس بالقاهرة فعاليات الاجتماع الـ15 للجنة الفرعية للاحصاءات السكانية والاجتماعية، بمشاركة دولة قطر. وقال السيد محمد سعود البوعينين، رئيس قسم الإحصاءات السكانية بجهاز الإحصاء العام، في تصريحات خاصة لـ الراية على هامش مشاركته في الاجتماع "تناولنا عدة قضايا منها، إحصاءات ومؤشرات الشباب، واستعرض التجربة القطرية في هذا المجال سواء ما يتعلق بالبيانات الخاصة بقضايا الشباب او ما يتعلق بقضايا العمل والتعليم والزواج والطلاق وقطر لها تجربة رائدة في مجال العمل الاحصائي بشكل عام وما يتعلق بالمؤشرات الخاصة بالشباب".
وأضاف البوعينين "مؤشرات البطالة بين الشباب تعتبر منخفضة تماما وذلك نتيجة إتاحة الفرصة للشباب للمشاركة بقوة في سوق العمل والبرامج التدريبية المعدة لذلك أما بخصوص معدلات الزواج والطلاق فإن متوسط سن الزواج الاول بين الذكور 25 سنة وبين الإناث 24 سنة ومعدلات الطلاق منخفضة للغاية مقارنة بالدول الاخرى".
وأشار إلى أن قطر ستستعرض اليوم الاربعاء، في الاجتماع ورقة قطرية خاصة بإحصاءات العلم والتكنولوجيا والابتكار وذلك لأهمية هذا المجال واعتباره أولوية قطرية خصوصا أن قطر تنفق ما يقارب 2.8 % من الناتج القومي المحلى على البحوث والتكنولوجيا والابتكار.



قانون رقم (22) لسنة 2006 بإصدار قانون الأسرة
قرار أميري رقم (23) لسنة 2002 بشأن المجلس الأعلى لشؤون الأسرة
الطلاق والخلع
الطلاق أبغض الحلال ولكنه ضرورياً
العنف الأسري والطلاق يهددان كيان الأسرة
دورة عن أحكام الطلاق بمركز الإستشارات العائلية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك