تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر-جريدة الشرق -الإثنين 12 نوفمبر 2012م الموافق 27 ذي الحجة 1433هـ

الشرق" تنفرد بنشر الهيكل الجديد لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية

الدوحة — الشرق:

تنفرد "الشرق" بنشر الهيكل التنظيمي لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية والمقترح تطبيقه بعد قرار الدمج بين وزارتي العمل والشؤون الاجتماعية، ويوضح الهيكل الجديد الوحدات الإدارية الخاصة بالخريطة التنظيمية للوزارة الجديدة حيث تم دمج وإلغاء بعض الوحدات الإدارية المتشابهة في الوزارتين وهي وحدات التخطيط والبحوث في وزارة العمل ووحدة الرصد والتقييم وإدارة تخطيط السياسات والبرامج الاجتماعية في وزارة الشؤون الاجتماعية والاكتفاء بإدارة التخطيط والدراسات، كما يتضمن الهيكل الجديد بعد الدمج وكيلا للوزارة و3 وكلاء مساعدين كما أكدت "الشرق" سابقا، في حين بقيت الإدارات التخصصية بالوزارتين كما هي بعد الدمج نظرا لحاجة قطاعي العمل والشؤون الاجتماعية لدورها الذي تقوم به.
وسيكون الهيكل التنظيمي لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية كالتالي:
أولا الوحدات الإدارية التابعة للوزير هي 1ـ مكتب الوزير، 2 - وحدة العلاقات العامة والاتصال، 3 - وحدة التعاون الدولي، 4 - وحدة التدقيق الداخلي، 5 - إدارة التخطيط والدراسات، 6 - إدارة الشؤون القانونية.
ثانيا الوحدات الإدارية التابعة لوكيل الوزارة: 1 - مكتب وكيل الوزارة، 2ـ إدارة الموارد البشرية، 3 - إدارة الشؤون المالية والإدارية، 4 - إدارة نظم المعلومات.
ثالثا الوحدات الإدارية التابعة لمكتب وكيل الوزارة المساعد لشؤون العمل: 1ـ مكتب الوكيل المساعد، 2ـ إدارة تنمية القوى العاملة الوطنية، 3 - إدارة الاستخدام، 4 - إدارة علاقات العمل، 5 - إدارة تفتيش العمل.
رابعا الوحدات الإدارية التابعة لوكيل الوزارة المساعد لشؤون الرعاية الاجتماعية: 1ـ مكتب الوكيل المساعد، 2ـ إدارة الضمان الاجتماعي، 3ـ إدارة الحماية الاجتماعية، 4 - إدارة الإسكان.
خامسا الوحدات الإدارية التابعة لوكيل الوزارة المساعد لشؤون التنمية الاجتماعية: 1ـ مكتب الوكيل المساعد، 2ـ إدارة التنمية الأسرية، 3 - إدارة الأسر المنتجة، 4 - إدارة المسنين والأشخاص ذوي الإعاقة، و5 - إدارة الجمعيات والمؤسسات الخاصة.
وتضمن مشروع الهيكل المقترح أنه يصدر بتحديد اختصاصات كل من مكتب الوزير ومكتب وكيل الوزارة ومكاتب وكلاء الوزارة المساعدين قرار من الوزير، كما يجوز بقرار من مجلس الوزراء بناء على اقتراح الوزير تعديل تنظيم الوحدات الإدارية التي تتألف منها الوزارة بالإضافة أو الحذف أو الدمج وتعيين اختصاصاتها.



قانون رقم (6) لسنة 2009 بتعديل بعض أحكام قانون العمل الصادر بالقانون رقم (14) لسنة 2004
مرسوم بقانون رقم (23) لسنة 2007 بتعديل بعض القوانين ذات الصلة بوزارة العمل والشؤون الاجتماعية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك