تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر-جريدة الشرق -الإثنين 12 نوفمبر 2012م الموافق 27 ذي الحجة 1433هـ

الشورى ينتخب لجانه الخمس الدائمة

بوابة الشرق - وفاء زايد

يعقد مجلس الشورى صباح غد الإثنين جلسته الاعتيادية الأسبوعية لدور الانعقاد الحادي والأربعين برئاسة محمد بن مبارك الخليفي رئيس المجلس بمقره بالقصر الأبيض، لمناقشة العديد من الموضوعات ذات الشأن المحلي والاقتصادي والاجتماعي والخدمي.
ويستعد المجلس لانتخاب رؤساء وأعضاء لجانه الخمس الدائمة وفقاً للائحته الداخلية، وإيذاناً ببدء جلسات المجلس الأسبوعية التي ستنظر في عدد من المراسيم ومشروعات القوانين والمقترحات برغبة للدورة الحالية.
وكان مجلس الشورى قد بدأ أولى جلساته الاعتيادية الثلاثاء الماضي بافتتاح سمو الأمير المفدى لدور الانعقاد ال"41" للمجلس وفي خطاب شامل لسموه تناول فيه مجمل القضايا على الساحة الدولية وراسماً استراتيجية الدولة للعام القادم، وإيذاناً ببدء مرحلة جديدة في حياة المجلس الذي أكمل مسيرة أربعين عاماً من العطاء في خدمة الوطن والمواطن.
في لقاءات "للشرق" أشاد عيسى بن ربيعة الكواري نائب رئيس المجلس بالخطاب الشامل الواعي لسموه في دور الانعقاد ال"41"، واصفاً إياه بأنه يحقق كل تطلعات الدولة الحديثة، وأنّ الموضوعات التي تناولها سموه في خطابه الشامل يبشر بالخير على المستويين الداخلي والخارجي.
ونوه الكواري أنّ خطاب الافتتاح ركز على الجانب الاقتصادي كركيزة أساسية للتنمية البشرية التي أولاها سموه جلّ اهتمامه.
ومن جانبه قال ناصر خليل الجيدة عضو مجلس الشورى "لقد اشتمل خطاب سموه على محاور اقتصادية وسياسية تتعلق بالشأن المحلي والخارجي، وركز بشكل أساسي على الشأن الاقتصادي وعده قفزة نوعية في مسيرة النمو الاقتصادي المتسارع".
وأضاف أنّ نمو الإيرادات في مجالات النفط والطاقة تمّ توظيفها بشكل ذكي في تنمية المجالات الأخرى، وقد حققت الدولة طفرة غير مسبوقة في كل المجالات.
وذكر الجيدة أنّ سموه ركز على مشاريع الهيدروكربونية في الداخل والخارج، والاستثمارات المحلية والخارجية والبنية التحتية التي حققت الرخاء للتنمية البشرية والتعليمية والصحية.
ونوه الجيدة أنّ القطاع الاقتصادي من أنجح الاقتصاديات العالمية ومن أسرعها نمواً بفضل السياسة الحكيمة لسموه، وأنّ الخطاب القوي يدعم مرتكزات التنمية والمشروعات المستقبلية التي تخطط لها الدولة.
ومن جهته قال إبراهيم خليفة النصر عضو المجلس إنّ الخطاب ركز على التنمية في التعليم والصحة وأنّ الدولة توليهما الاهتمام والرعاية وتنفق بسخاء من أجل إكمال المشروعات التنموية فيها.
هذا وتنص المادة "15" من الفصل الثالث من اللائحة الداخلية للمجلس على أنه يشكل مجلس الشورى من بين أعضائه، بناءً على ترشيح المكتب وخلال الأسبوع الأول من دور انعقاده السنوي العادي، اللجان الدائمة الآتية وهي "لجنة الشؤون القانونية، ولجنة الشؤون المالية والاقتصادية، ولجنة الخدمات والمرافق العامة، ولجنة الشؤون الداخلية والخارجية، ولجنة الشؤون الثقافية والإعلامية".



قانون رقم (6) لسنة 1979م باللائحة الداخلية لمجلس الشورى

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك