تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
 
    نسيت كلمة المرور


«الاتصال الحكومي» يطلق خدمة توفير المعلومات بشأن قوانين العمل في قطر عبر "واتساب"

أطلق مكتب الاتصال الحكومي في دولة قطر بالتعاون مع وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية اليوم خدمة لتوفير المعلومات حول قوانين وأنظمة العمل في دولة قطر عبر تطبيق واتساب.

الترخيص لدفعة جديدة من الوسطاء العقاريين

أدت دفعة جديدة من الوسطاء العقاريين القطريين المُرخص لهم، اليمين القانونية، أمام لجنة شؤون الوسطاء العقاريين بوزارة العدل. وشملت الدفعة 20 وسيطًا ما بين أفراد وشركات للوساطة العقارية

الجهات المختصة تحيل 304 أشخاص للنيابة لعدم تقيدهم بالإجراءات الوقائية من فيروس كورونا

أحالت الجهات المختصة، 304 أشخاص للنيابة المختصة لعدم تقيدهم بالإجراءات الوقائية والاحترازية المعمول بها في الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا.

قطر تؤكد أن حماية حقوق الطفل مسألة ذات أولوية في خطتها التنموية

أكدت دولة قطر أنها أولت أهمية كبيرة لتعزيز وحماية حقوق الطفل، واعتبرتها مسألة ذات أولوية في خطتها التنموية والتي تستند إلى رؤية قطر الوطنية 2030 والاستراتيجيات القطاعية المرتبطة بها.

الشورى يوافق على مشروع قانون بشأن الوقف

عقد مجلس الشورى جلسته الأسبوعية العادية اليوم، برئاسة سعادة السيد أحمد بن عبدالله بن زيد آل محمود رئيس المجلس، وذلك عبر تقنية الاتصال المرئي بمقر المجلس.

إحالة 609 أشخاص للنيابة لعدم تقيدهم بالإجراءات الوقائية من كورونا

أحالت الجهات المختصة 609 أشخاص للنيابة المختصة لعدم تقيدهم بالإجراءات الوقائية والاحترازية المعمول بها في الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا «‏كوفيد- 19» ‏.

مطلوب تشريعات تنظم العلاج عن بعد

أكد عدد من المختصين من أطباء وقانونيين أن خصوصية المريض في حالات التطبيب عن بعد مضمونة باسم القانون، حيث إن قانون العقوبات المعمول به في دولة قطر يجرم كل من يقوم بإفشاء أسرار المريض،

إحـالـة «356» شـخـصـا للنيـابـة

أحالت الجهات المختصة 356 شخصا للنيابة المختصة لعدم تقيدهم بالإجراءات الوقائية والاحترازية المعمول بها في الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا.

تعزيز التعاون القضائي بين قطر وإيطاليا

استقبل سعادة الدكتور حسن بن لحدان الحسن المهندي، رئيس المجلس الأعلى للقضاء رئيس محكمة التمييز، سعادة السيد إليساندرو بروناس، سفير الجمهورية الإيطالية الصديقة المعتمد في الدوحة.

الداخلية: الالتزام بتعهد إقامة مناسبة يجنب المساءلة القانونية

قالت وزارة الداخلية، في تغريدة على حسابها الرسمي بموقع تويتر، أمس، إن الالتزام بتعهد خدمة طلب إقامة مناسبة يجسد حرصك على تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية من فيروس كورونا ويجنبك المساءلة القانونية.

قانون لتنظيم خدمات الرعاية الصحية

ترأس معالي الشيخ خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الاجتماع العادي الذي عقده المجلس ظهر أمس بمقره في الديوان الأميري. وعقب الاجتماع أدلى سعادة الدكتور عيسى بن سعد الجفالي النعيمي، وزير العدل والقائم بأعمال وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء بما يلي:

العلاقات الكويتية ـــ القطرية وطيدة ومتجذرة

احتفلت سفارة دولة الكويت في الدوحة بالذكرى الـ 60 لليوم الوطني والذي يوافق الخامس والعشرين من فبراير من كل عام والذكرى الـ 30 للتحرير، حيث أقيم احتفال مصغر بالمقر المؤقت الجديد للسفارة تماشيا مع تطبيق الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد،

قطر وتونس تعززان التعاون في التعليم والبحث العلمي

اجتمع سعادة الدكتور محمد بن عبدالواحد الحمادي وزير التعليم والتعليم العالي، أمس، مع سعادة السيدة ألفة بن عودة الصيود وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي بالجمهورية التونسية والوفد المُرافق لها التي تزور البلاد حاليًا.

الجهات المختصة تحيل «263» شخصا للنيابة

أحالت الجهات المختصة 263 شخصا للنيابة المختصة لعدم تقيدهم بالإجراءات الوقائية والاحترازية المعمول بها في الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا.

نائبة رئيس الجمهورية بالأوروغواي تشيد بإجراء انتخابات الشورى

أشادت سعادة السيدة بياتريس أرخيمون سيديرا نائبة رئيس الجمهورية رئيسة البرلمان بالأوروغواي، بإعلان حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى «حفظه الله»، عن إجراء انتخابات مجلس الشورى في شهر أكتوبر المقبل.

«الشورى» يطالب بمعالجة ظاهرة العمالة السائبة

عقد مجلس الشورى جلسته الأسبوعية العادية، أمس، برئاسة سعادة السيد أحمد بن عبد الله بن زيد آل محمود رئيس المجلس، وذلك عبر تقنية الاتصال المرئي بمقر المجلس.

نوايا التصويت بجولة الانتخابات التشريعية

أعلنت لجنة الانتخابات المركزية يوم الثلاثاء الموافق 16/‏ 2/‏ 2021 إغلاق باب تسجيل الناخبين للمشاركة في الانتخابات التشريعية والرئاسية للعام 2021،

قطر والإمارات تبحثان تعزيز التعاون الخليجي

عقد وفدان رسميان من دولتي قطر والإمارات العربية المتحدة، أمس، بدولة الكويت اجتماعهما الأول لوضع آليات وإجراءات للمرحلة المستقبلية بعد بيان قمة العلا بالمملكة العربية السعودية الصادر في الخامس من يناير الماضي.

صاحب السمو يعزز العلاقات القطرية الأردنية

استقبل حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، في مكتبه بالديوان الأميري صباح أمس، معالي الدكتور أيمن الصفدي نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين بالمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة، بمناسبة زيارته للبلاد.

الأمين العام للبرلمان الكوري يجتمع مع سفيرنا

اجتمع سعادة السيد لي شون سوك، الأمين العام للبرلمان بجمهورية كوريا الجنوبية، مع سعادة السيد محمد بن أحمد الحايكي سفير دولة قطر لدى كوريا. جرى خلال الاجتماع استعراض علاقات التعاون الثنائي بين البلدين.

رئيس المجلس الأعلى للمصالحة الوطنية في أفغانستان يجتمع مع سفيرنا

اجتمع سعادة الدكتور عبدالله عبدالله رئيس المجلس الأعلى للمصالحة الوطنية بجمهورية أفغانستان الإسلامية، أمس، مع سعادة السيد سعيد بن مبارك الخيارين سفير دولة قطر لدى أفغانستان.

محكمة قطر تعقد الاجتماع الأول للجنة مُتلقي الخدمات العدلية

عقدت محكمة قطر الدولية الاجتماع الأول للجنة مُتلقي الخدمات العدلية من أجل الوقوف على آرائهم ومُقترحاتهم بشأن الخدمات التي تقدمها محكمة قطر الدولية وذلك انطلاقًا من حرص المحكمة على رفع مستوى رضا المُتعاملين معها وتعزيز جودة العمل القضائي والخدمات الإدارية بها

تسجيل «152» خبيرا قطريا

كشف مصدر في وزارة العدل أن عدد الخبراء القطريين المسجلين في القـــــائمة الوطنيـــــــة للخبـــراء وصــــــلوا لـ 152 خبيرا تم قيدهم في جداول قيد الخبراء وأصبحوا معتمدين أمام السلطات القضائية في الدولة وفقا للضوابط الواردة في القانون رقم (16) لسنة 2017 بتنظيم أعمال الخبرة.

الجهات المختصة تحيل «437» شخصا للنيابة

أحالت الجهات المختصة 437 شخصا للنيابة المختصة لعدم تقيدهم بالإجراءات الوقائية والاحترازية المعمول بها في الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا.

العنوان الوطني سرّع الفصل في الدعاوى القضائية

علمت الوطن أنه منذ تفعيل العنوان الوطني في شهر يوليو الماضي ساهم العمل بالعنوان الوطني في سرعة الفصل في الدعاوى القضائية، حيث أصبحت الإعلانات القضائية تتم على العنوان الوطني المسجل.

نشر الخطة التدريبية للمعلمين

أكدت وزارة التعليم والتعليم العالي على استحداثها 7 برامج تدريبية جديدة لمعلمي المدارس للعام الأكاديمي الحالي، وذلك ضمن حزمة من برامجها والتي تشمل تنفيذ عدد «44» برنامجا تدريبيا عن بعد،

مجلس الوزراء:استمرار العمل بالإجراءات الاحترازيّة لمكافحة كورونا

ترأس معالي الشّيخ خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء وزير الداخليّة الاجتماع العادي الذي عقده المجلسُ ظهر أمس بمقرّه في الديوان الأميري.

الجهات المختصة تحيل «447» شخصا للنيابة

أحالت الجهات المختصة، 447 شخصا للنيابة العامة لعدم تقيدهم بالإجراءات الوقائية والاحترازية المعمول بها في الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا.

تميز العلاقات الثنائية بين قطر ونيبال

أكد سعادة السيد يوسف بن محمد الهيل سفير دولة قطر لدى جمهورية نيبال الديمقراطية الاتحادية، على تميز العلاقات الثنائية بين قطر والنيبال، ووصفها بأنها «جيدة جدًا».

اتفاقية للتعاون القضائي بين قطر وغامبيا

وقع سعادة الدكتور علي بن فيطس المري النائب العام، أمس، مع سعادة السيد داوود جالو النائب العام ووزير العدل الغامبي على اتفاقية تعاون قضائي بين دولة قطر وجمهورية غامبيا.

«مالية الشورى» تدرس قانون الأموال المنقولة

عقدت لجنة الشؤون المالية والاقتصادية بمجلس الشورى اجتماعاً لها، أمس، برئاسة مقررها سعادة السيد علي بن عبد اللطيف المسند المهندي.

الجهات المختصة تحيل «637» شخصا للنيابة

أحالت الجهات المختصة، 637 شخصا للنيابة العامة لعدم تقيدهم بالإجراءات الوقائية والاحترازية المعمول بها في الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا.

رئيس الشورى يشارك في اجتماع خاص بمكافحة الإرهاب

عقدت اللجنة الخاصة بمكافحة الإرهاب التابعة للجمعية البرلمانية للبحر الأبيض المتوسط، اجتماعا بمشاركة سعادة السيد أحمد بن عبدالله بن زيد آل محمود رئيس مجلس الشورى،عبر تقنية الاتصال المرئي، وذلك تلبية لدعوة من الجمعية.

تعاون قانوني بين قطر وغامبيا

اجتمع سعادة الدكتور عيسى بن سعد الجفالي النعيمي وزير العدل والقائم بأعمال وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء، صباح أمس، مع سعادة السيد داوود جالو النائب العام ووزير العدل في جمهورية غامبيا.

«الشورى» يوصي بمراقبة مناهج المدارس الأجنبية

عقد مجلس الشورى جلسته الأسبوعية العادية، أمس، برئاسة سعادة السيد أحمد بن عبد الله بن زيد آل محمود رئيس المجلس، وذلك عبر تقنية الاتصال المرئي بمقر المجلس.

الجهات المختصة تحيل «542» شخصا للنيابة

أحالت الجهات المختصة، 542 شخصا للنيابة العامة لعدم تقيدهم بالإجراءات الوقائية والاحترازية المعمول بها في الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا.

تعزيز التعاون التجاري بين قطر والمملكة المتحدة

اجتمع سعادة السيد علي بن أحمد الكواري وزير التجارة والصناعة، أمس، مع سعادة السيد رانيل جاياواردينا، وزير الدولة للتجارة الدولية بالمملكة المتحدة، الذي يزور البلاد حالياً.

المحامي غانم الكبيسي : عقوبة عدم إرتداء الكمامة في قطر هي الأكثر تشدداً

أكد المحامي غانم الكبيسي على أن عقوبة عدم إرتداء الكمامة في قطر هي الأكثر تشدداً حماية للمواطنين والمقيمين، مشيرا في تصريح لموقع الشرق إلى أن العقوبة وفقا للقانون هي الحبس مدة لاتتجاوز ثلاث سنوات وبغرامة لاتزيد عن ٢٠٠٠٠٠ ( مائتي ألف ريال ) أو بإحدى هاتين العقوبتين.

النائب العام يجتمع مع المبعوث الخاص لرئيس غامبيا

اجتمع سعادة الدكتور علي بن فطيس المري النائب العام، أمس، مع سعادة الدكتور مامادو تنغارا المبعوث الخاص لفخامة رئيس جمهورية غامبيا ووزير الخارجية والتعاون الدولي وشؤون الغامبيين في الخارج.

بدء العمل في فتح المجال لإجراءات التبادل التجاري بين قطر والسعودية

بدأت إدارة الجمارك البرية بالهيئة العامة للجمارك صباح اليوم، مهامها الجمركية في فتح المجال لإجراء التبادل التجاري بين دولة قطر والمملكة العربية السعودية.

وزيرة خارجية مملكة ليسوتو وسفير قطر يستعرضان علاقات التعاون

اجتمعت سعادة السيدة ماتسيبو موليز راماكوا وزيرة خارجية مملكة ليسوتو، مع سعادة السيد طارق علي الأنصاري سفير دولة قطر لدى جمهورية جنوب إفريقيا، عبر تقنية الاتصال المرئي.

عـقـوبـات رادعـة للمخـالفـين

أكد قانونيون أن الدولة لن تتهاون على الإطلاق في تطبيق الإجراءات الاحترازية، حفاظاً على صحة المواطنين والمقيمين من انتشار فيروس كورونا كوفيد – 19، محذرين من التهاون في الالتزام بإجراءات الوقاية للحد من انتشار فيروس كورونا، لافتين إلى أن مخالفة الإجراءات الاحترازية التي فرضتها الدولة تقابلها عقوبات رادعة وفقا للقانون.

افتتاح مبنى محكمة التنفيذ الجديدة.. قريبا

علمت «الوطن» أن المجلس الأعلى للقضاء يعتزم افتتاح المبنى الجديد لمحكمة التنفيذ خلال الربع الثالث من العام الحالي حيث يتم حاليا تجهيز المبنى، ليكون نموذجًا عصريًا لمباني المحاكم الحديثة من ناحية توظيف التكنولوجيا في إجراءات التقاضي وتسهيل الإجراءات الخاصة بالمتقاضين.

الجهات المختصة تتخذ إجراءات ضد المخالفين

أحالت الجهات المختصة 580 شخصا للنيابة العامة لعدم تقيدهم بارتداء الكمام في الأماكن التي تتطلب ذلك، كما تمت أيضا إحالة 23 شخصا للنيابة العامة لمخالفتهم الحد المسموح به في المركبة الواحدة والمحدد بـ 4 بأشخاص بمن فيهم السائق باستثناء العائلة الواحدة.كما تمت أيضا إحالة 14 شخصا لم يتقيدوا ..

صاحبة السمو ووزيرة الشؤون الخارجية الإسبانية تنـاقـشـــان سـبـل تعزيــز التـعــاون البـحـثـي

اجتمعت صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر رئيس مجلس إدارة مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، أمس، بسعادة السيدة أرانشا غونزاليس لايا وزيرة الشؤون الخارجية والاتحـاد الأوروبي والتعاون بمملكة إسـبانيا والوفــد المرافق.

الجهات المختصة تحيل 786 شخصا للنيابة العامة لعدم تقيدهم بارتداء الكمام

أعلنت وزارة الداخلية ، اليوم الخميس، إحالة 786 شخصا للنيابة العامة، لعدم تقيدهم بارتداء الكمام في الأماكن التي تتطلب ذلك.

استقالة النعيمي والشمري من «قبول المحامين»

تقدم راشد النعيمي رئيس مجلس إدارة جمعية المحامين وحواس الشمري عضو مجلس إدارة الجمعية باستقالتيهما من لجنة قبول المحامين والتي يترأسها سعادة الدكتور عيسى بن سعد الجفالي النعيمي، وزير العدل والقائم بأعمال وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء. ويمثل العضوان المذكوران جمعية المحامين في اللجنة والتي تتكون من ممثلين لعدد من الجهات.

تعزيز التعاون القطري ـــ التركي

قال سعادة السفير الدكتور مصطفى كوكصو سفير الجمهورية التركية بالدوحة إن سعادة مولود شاويش أوغلو وزير خارجية الجمهورية التركية يقوم بجولة خليجية مهمة تشمل دول الكويت وعمان وقطر، يجري خلالها مباحثات هامة مع نظرائه في الدول الشقيقة.

نشاط مكثف لـ «البرلمانيين ضد الفساد» الفترة القادمة

أكد سعادة السيد أحمد بن عبدالله بن زيد آل محمود، رئيس مجلس الشورى ورئيس المنظمة العالمية للبرلمانيين ضد الفساد، أن الفترة القادمة ستشهد نشاطا مكثفا للمنظمة ضمن خططها وبرامجها المستقبلية لتحقيق أهدافها،

إحالة 358 شخصا للنيابة العامة لعدم تقيدهم بارتداء الكمام

أحالت الجهات المختصة 358 شخصا للنيابة العامة، لعدم تقيدهم بارتداء الكمام في الأماكن التي تتطلب ذلك.



موقع معروف

شهادة معروف
صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك