تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر-جريدة العرب- الاثنين ١٩ نوفمبر ٢٠١٢ م، الموافق ٥ محرم ١٤٣٤ هـ  العدد 8926

8 طلاب قانون يتابعون الانتخابات الأميركية

زار وفد طلابي من كلية القانون بجامعة قطر الولايات المتحدة الأميركية حيث تابع الانتخابات الرئاسية وانتخابات الكونجرس التي جرت مؤخرا في الولايات المتحدة الأميركية.
وتكون الوفد من 8 طلاب وشمل برنامج زيارة الوفد عددا من العروض التقديمية والحلقات النقاشية حول الفروع الثلاثة للحكومة الأميركية، الكونجرس والقضاء ورئاسة الجمهورية، حيث تم تعريف الطلاب بتاريخ تطور حكومة أميركا وآلية اختيار أعضاء الحكومة.
وقام الطلاب بزيارة مكتبة الكونجرس ومجلس النواب والشيوخ بالبيت الأبيض حيث ناقشوا مع عدد من كبار الخبراء الثقافة السياسية الأميركية وكيفية عمل النظام السياسي حيث ركزوا على دور السلطة التشريعية في الحكومات وسبل الفصل بين السلطات المختلفة.
وقام الطلاب برحلة إلى مدينة كولومبوس وولاية أوهايو التي كانت لها كلمة الفصل في الانتخابات الأميركية التي أجريت مؤخرا، حيث زاروا المجلس التشريعي لولاية أوهايو واستقوا معلومات حول الحاكمية والسلطة القضائية والجمعية العامة في ولاية أوهايو من خلال عرض قدمه مسؤول رفيع المستوى تحدث فيه عن العلاقة بين الحكومة الفيدرالية والولايات المنفردة.
وكانت الوجهة الأخيرة للطلاب هي جامعة أوهايو حيث التقوا بعميد كلية القانون ومساعدته وعدد من أعضاء هيئة التدريس والطلاب بالكلية.
وقال الدكتور حسان عكور -عميد كلية القانون بجامعة قطر- «كلية القانون ملتزمة بتوفير الفرص اللازمة لطلابها من خلال القيام برحلات علمية بصفة دورية تهدف إلى تعريفهم بالنظام القانوني للدول المختلفة خاصة أميركا وتقوم هذه الرحلات بتنمية النظرية والعملية للطلاب».
وأضاف قائلا: «قامت هذه الرحلة بالتركيز على الانتخابات الرئاسية وانتخابات الكونجرس التي أجريت مؤخرا في أميركا والذي يعتبر نموذجا يحتذى به خاصة أن قطر مقبلة في العام المقبل على أول انتخابات للمجلس الاستشاري».
وقال الطالب أحمد فريديوني: «أسعدني التواجد ضمن أعضاء هذا الوفد الطلابي القطري وقد أضافت لي هذه الرحلة الشيء القيم والمفيد حول الهيكل التنظيمي لحكومة أميركا والنظم القانونية فيها».
وقالت الدكتورة علا شديد -أستاذ مساعد ومساعد العميد لشؤون الطلبة بكلية القانون-: «أتاحت الرحلة للطلاب الفرصة لكي ينموا معلوماتهم حول القانون الأميركي وأهم العناصر التي تشكل أنظمتها القانونية بما في ذلك خبايا الانتخابات الأميركية التي حدثت مؤخرا».
تجدر الإشارة إلى أن هذه الرحلة أقيمت تحت رعاية سفارة الولايات المتحدة الأميركية لدى دولة قطر وبتنظيم من قبل منظمة التعليم العالمي حيث يسلط البرنامج الضوء على العلاقة المتينة بين جامعة قطر والسفارة الأميركية من خلال تعزيز التبادل التعليمي والشراكات الأكاديمية.



قانون رقم (14) لسنة 2006 بتعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم (37) لسنة 2002 بإنشاء المجلس الأعلى للتعليم وتعيين اختصاصاته
كلية القانون تكرم الخريجين المميزين
كلية القانون تصدر "المجلة الدولية للقانون"
4 طلاب من كلية القانون يفوزون في المحكمة الصورية
كبار موظفي سيمنز يحاضرون في كلية القانون

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك