تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر-جريدة الراية - السبت ٢٩ ديسمبر ٢٠١٢ م، الموافق ١٦ صفر ١٤٣٤ هـ-

جمعية لمكافحة التدخين في قطر

محمد صلاح:

علمت "الشرق" ان هناك دراسة لإطلاق جمعية مكافحة التدخين في قطر لتعنى بممارسة أنشطة توعية موجهه لأفراد المجتمع توضح مخاطر مشتقات التبع ونتائج وتأثيرات التدخين على الصحة العامة والبيئة.
وستعمل الجمعية الجديدة على توحيد الجهود الخاصة بمكافحة التدخين التي تبذلها كافة الجهات بهدف تركيزها والاستفادة منها بشكل أكبر وأعمق اثرا.
يذكر أن قطر تدرس جديا اتخاذ حزمة من الإجراءات والتدابير الصارمة للحد من التدخين ، ومن بين تلك التدابير المحتملة زيادة معدلات الضرائب التي سوف يتم فرضها على السجائر ومنتجات التبغ الأخرى.
ومن بين الإجراءات الأخرى التي تحاول من خلالها قطر الحد من معدلات التدخين باعتباره من العادات التي لها تداعيات غاية في الخطورة على صحة الإنسان، هي فرض مبالغ مالية كبيرة في شكل جزاءات يتم تحصيلها من الأشخاص الذين يمارسون التدخين أو حتى يستنشقون منتجات التبغ في الأماكن المحظور قانونيا الإقدام على مثل تلك الأنواع من الممارسات فيها.
وتؤكد السلطات القطرية على أن التفكير في هذه الخطوة يأتي في إطار الجهود المكثفة التي تقوم بها في سبيل إنجاز الأهداف المحددة في "خطة التنمية الوطنية" خلال الفترة من 2011 إلى 2016.

قانون رقم (20) لسنة 2002 بشأن الرقابة على التبغ ومشتقاته
حملات مكافحة التدخين .. تقليدية
طلب رفع سن التدخين لـ 21 سنة
زيادة غرامات قانون مكافحة التبغ
800 مخالفة للمدخنين منذ يناير

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك