تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الخميس01أغسطس2013

الراية تنشر التعيينات والتغييرات الجديدة في جامعة قطر
تعيين 3 عمداء مساعدين في كليات الآداب والعلوم والهندسة والتربية
د. هالة العيسي رئيسًا لقسم الكيمياء وعلوم الأرض
د. فاضل السعدوني مديرًا لمركز الدراسات البيئية بالإنابة

كتبت - هناء صالح الترك :
علمتالراية أن جامعة قطر تشهد العديد من التعيينات والتغييرات في هيكلية إدارات الكليات والأقسام ومراكز البحوث استعدادًا للعام الاكاديمي 2013 - 2014 وقد أعلن مكتب رئيس الجامعة عن تعيين الدكتورة فاطمة محمد السويدي الأستاذ المشارك بكلية الآداب والعلوم، عميدًا مساعدًا للتواصل وعلاقات المجتمع بكلية الآداب والعلوم اعتبارًا من 25 أغسطس الجاري.
والدكتورة فاطمة السويدي، الأستاذ المشارك بقسم اللغة العربية، تخرّجت من جامعة قطر قسم اللغة العربية وآدابها، وحصلت على درجة الماجستير والدكتوراة من جامعة القاهرة في اللغة العربية وآدابها.
عملت أستاذًا زائراً بجامعة زايد، وأمضت التفرّغ العلمي بجامعة لندن. لها من الكتب المنشورة : الاغتراب في الشعر الأموي، والبناء الفني في سيفيات المتنبي، وصبابة المُعاني (تحقيق ودراسة).
لها عدد من البحوث المنشورة في المجلات العلمية المحكّمة، وعدد من الأوراق العلمية في المؤتمرات.
وهي محكّم معتمد للنشر العلمي والترقيات في عدد من الجامعات العربية، كما أنها ممتحن خارجي في عدد من الجامعات لإطروحات الماجستير والدكتوراه. وعملت مستشارة في مكتب اليونسكو / الدوحة، وعضو برنامج ذاكرة العالم. عضو مؤسس للجنة أمناء جائزة الدولة التقديرية والتشجيعية، ومؤسس ورئيس مجلس إدارة مركز الإبداع الثقافي بوزارة الثقافة.
كما اعلن مكتب رئيس الجامعة عن تعيين الدكتور يحيى النقيب الأستاذ بقسم العلوم النفسية بكلية التربية، عميدًا مساعدًا للشؤون الأكاديمية بكلية التربية اعتبارًا من 25/8/2013.
انضمّ الأستاذ الدكتور يحيى النقيب إلى كلية التربية في شهر ديسمبر 2012 كخبير استشاري في البحث العلمي والاعتماد الأكاديمي. وللدكتور النقيب أكثر من 30 عامًا من الخبرة في التدريس والبحث العلمي والإدارة في جامعات المملكة المتحدة. وخلال فترة عمله في جامعة نيومان بمدينة برمنغهام، شغل مناصب عديدة منها مديرًا للبحوث، عميدًا للدراسات العُليا، وعضو فريق إدارة الجامعة، وعضو المجلس الأكاديمي، ومحررًا لمجلة الطالب الأكاديمية. وله اهتمامات أكاديمية وبحثية في عدد من التخصصات كالتربية وعلم النفس والصحة، وتركز بحوثه الحديثة بصفة خاصة على نمط الحياة والعادات الصحية لدى الأطفال والشباب. وللدكتور النقيب مؤلفات عديدة تشمل بحوثًا منشورة في دوريات عالمية محكمة وكتابين أحدهما بعنوان: "علم النفس الرياضي" والآخر "موضوعات معاصرة في الطب الرياضي وعلوم الحركة" هذا بالإضافة لعدد من الفصول المنشورة في كتب أكاديمية ومقالات في مجلات مهنيّة.
وفي هذا السياق أعلن المكتب، تعيين الدكتور عادل رضا القصطلي الأستاذ في قسم الهندسة الكهربائية بكلية الهندسة، عميدًا مساعدًا للشؤون الأكاديمية بكلية الهندسة اعتبارًا من 25/8/2013. حصل الدكتور عادل القصطلي على شهادة البكالوريوس في الهندسة الكهربائية من المدرسة القومية للمهندسين بتونس عام 1985. وعمل لمدّة سنتين بالمعهد القومي للمواصفات والملكية الصناعية المتخصص في تطوير وإصدار المواصفات التونسية للمنتجات الكهربائية والاعتماد الصناعي وتوثيق الملكية الصناعية في تونس. واصل تعليمه العالي باليابان وحصل على درجة الماجستير في عام 1990 ثم درجة الدكتوراه في عام 1993 من معهد ناجويا للتكنولوجيا باليابان. وتشمل اهتماماته البحثية الحالية كفاءة الطاقة والطاقات المتجدّدة. نشر أكثر من 100 بحث علمي في عديد من المجلات والمؤتمرات العالمية. وهو عضو قديم بمعهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات (IEEE) في الولايات المتحدة الأمريكية.
من جهة ثانية أعلن مكتب نائب رئيس الجامعة للبحث عن تعيين أ.د. فاضل نوماس السعدوني مديرًا لمركز الدراسات البيئية بالإنابة.
نشر الدكتور السعدوني أكثر من 40 بحثًا وشارك في تأليف كتابين باللغة الإنجليزية وعشرة كتب باللغة العربية، وهو يعمل محررًا ومراجعًا للعديد من المجلات العلمية الهامّة في حقول علوم الأرض والبيئة.
وأعلن مكتب نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية عن تعيين الأستاذة الدكتورة هالة سلطان سيف العيسى، رئيسًا لقسم الكيمياء وعلوم الأرض بكلية الآداب والعلوم، اعتبارًا من 01/09/2013.
الأستاذة الدكتورة هالة سلطان سيف العيسى حاصلة على البكالوريوس من جامعة قطر والماجستير من جامعة ولاية نيويورك بمدينة بافلو في الولايات المتحدة الأمريكية والدكتوراه في الكيمياء العضوية (منتجات طبيعية) من جامعة ريدنج بالمملكة المتحدة. حاصلة على زمالة ألكسندر فون همبولدت الألمانية منذ عام 1993م وجائزة الدولة التشجيعية في العلوم البحتة والتطبيقية (الكيمياء) في 2008م. وفي عام 2012 تمّ منحها لقب أستاذ فخري بجامعة قطر.
ساهمت أ. د. هالة سلطان سيف العيسى في عضوية ورئاسة الكثير من اللجان في جامعة قطر على مستوى الجامعة والكلية والقسم ومراكز الأبحاث.
تبوأت أ. د.هالة مناصب إدارية في جامعة قطر وعلى المستوى الوطني والعالمي، شغلت أ. د.هالة منصب رئيس قسم الكيمياء في كلية العلوم في جامعة قطر ورئيس وحدة التبادل الثقافي والعلمي بجامعة قطر. أما على الصعيد المحلي فقد شاركت في عضوية اللجنة الاستشارية لواحة العلوم والتكنولوجيا بمؤسسة قطر التعليمية ومجلس إدارة واحة العلوم والتكنولوجيا بمؤسسة قطر التعليمية. حاليًا أ. د. هالة هي المنسق الوطني لخطة التنفيذ الوطنية لاتفاقية استكهولم للملوّثات العضوية الثابتة بدولة قطر ورئيس فريق تنسيق خطة التنفيذ الوطنية لاتفاقية استكهولم للملوثات العضوية الثابتة كما أنها عضو اللجنة الوطنية الإستراتيجية لإدارة المواد الكيميائية بالدولة.
وترأس د. هالة حاليًا لجنة استعراض المواد الكيميائية ومبيدات الآفات التابعة لاتفاقية روتردام المتعلقة بتطبيق إجراء الموافقة المسبقة عن علم على مواد كيميائية ومبيدات آفات معيّنة خطرة متداولة في التجارة الدولية في الأمم المتحدة. كما أنها شغلت منصب نائب رئيس اتفاقية استكهولم للملوّثات العضوية الثابتة حتى مايو 2013. وقامت بتأليف كتابين عن المكوّنات الكيميائية للطحالب البحرية ونباتات المراعي في دولة قطر.
كما تمّ تعيين الدكتور ياسر حسين عبدالرازق حسين، الأستاذ المساعد بكلية الآداب والعلوم، مديرًا لوحدة المقرّرات الخدمية بذات الكلية، اعتبارًا من 1/9/2013. تلقى الدكتور ياسر درجة البكالوريوس في الكيمياء من كلية العلوم جامعة الإسكندرية، قسم الكيمياء بتقدير ممتاز في عام 1989، ثم حصل على درجة الماجستير في الكيمياء الفيزيائية وغير العضوية في عام 1995 من كلية العلوم جامعة الإسكندرية وعلى درجة الدكتوراه في الكيمياء الفيزيائية من جامعة ولاية جورجيا، بمدينة أتلانتا بالولايات المتحدة الأمريكية في عام 2003.
انضمّ إلى قسم الكيمياء وعلوم الأرض في جامعة قطر كأستاذ مساعد في الكيمياء الفيزيائية في ربيع 2008. وعمل كمنسق لبرنامج الكيمياء في كلية الآداب والعلوم في جامعة قطر منذ خريف 2010. في العام 2011-2012 حصل على جائزة جامعة قطر للإسهامات الخدماتية المتميّزة لأعضاء هيئة التدريس حيث فاز بالمركز الثاني مشاركة مع فريق البيرق. يدير الدكتور ياسر حاليًا منحة بحثية مقدمة من الصندوق القطري لرعاية البحث العلمي وتتركز مجالات أبحاثه في نانوثانية أطياف الليزر والتفاعلات الكيميائية فائقة السرعة.
كما أعلن مكتب نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية عن تعيين الأستاذة ريم خالد أبو شاويش، مساعد العميد لشؤون الطلاب بكلية التربية، اعتبارًا من 25/08/2013. حصلت ريم أبو شاويش على درجة البكالوريوس في التربية وتدريس اللغة الإنجليزية من جامعة قطر سنة 1995 وانتقلت للعمل في قسم اللغة الإنجليزية بالبرنامج التأسيسي وكانت عضوًا فعّالاً في لجنة الإرشاد الأكاديمي الخاص بالبرنامج التأسيسي وأمين سر مجلس هيئة التدريس بجامعة قطر في عام 2010.
تعمل حاليًا كمحاضر ومنسق شؤون الطلاب بكلية التربية وقد قامت بتمثيل كلية التربية في العديد من اللجان الجامعية منها الإرشاد الأكاديمي واستبقاء الطلاب ولجنة متابعة تحصيل الطلاب أكاديميًا. ماجستير في اللغويات التطبيقية وتدريس اللغة الإنجليزية كلغة ثانية من جامعة ساري بالمملكة المتحدة سنة 1996.

مرسوم بقانون رقم (34) لسنة 2004 بتنظيم جامعة قطر 

قرار أميري رقم (4) لسنة 2009 بإعادة تشكيل مجلس أمناء جامعة قطر

القرار وفقاً لآخر تعديل - قرار أميري رقم (10) لسنة 2003 بتعيين أربعة أعضاء في مجلس جامعة قطر

توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة الأعمال والتجارة وجامعة قطر

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك