تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الثلاثاء 20 أغسطس 2013

سموه شدد على مواصلة حماية ورعاية مصالح الدولة والمواطنين بالخارج
الأمير يفتتح الاجتماع الأول لرؤساء البعثات الدبلوماسية للدولة
د.العطية : الاجتماع يشكل رافداً أساسياً في تفعيل دور البعثات الدبلوماسية بالخارج

الدوحة - قنا:
تفضل حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى فشمل برعايته الكريمة افتتاح الاجتماع السنوي العام الأول لرؤساء البعثات الدبلوماسية والقنصلية والتمثيلية لدولة قطر الذي بدأ أعماله بفندق شيراتون الدوحة صباح أمس.
حضر الافتتاح معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية .
كما حضر الافتتاح سعادة الدكتور خالد بن محمد العطية وزير الخارجية وأصحاب السعادة رؤساء البعثات الدبلوماسية والقنصلية والتمثيلية لدولة قطر في الخارج.
وقد أشاد حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى، في كلمة له في الجلسة الافتتاحية، بجهود الدبلوماسيين القطريين في الخارج وأثنى على دور العاملين بالسلك الدبلوماسي في تعزيز أواصر العلاقات وأوجه التعاون بين دولة قطر ودول العالم وتدعيم وتنمية العلاقات في شتى المجالات.
كما شدد سموه على مواصلة حماية ورعاية مصالح الدولة والمواطنين في الخارج والعمل على تذليل وتسهيل كافة العقبات التي تواجه المواطنين بكل إخلاص وبما يلبي احتياجاتهم، متمنيا سموه لممثلي الدولة في الخارج التوفيق والسداد في مهامهم التي أسندت لهم.
وألقى سعادة الدكتور خالد بن محمد العطية وزير الخارجية كلمة قال في مستهلها إن هذا الاجتماع نابع في الأساس لمواكبة النهضة الحديثة التي تشهدها الدولة في شتى المجالات وكذلك للتعاطي مع الأحداث والمستجدات الإقليمية والدولية بمختلف مظاهرها، مضيفا سعادته أن المكانة التي تبوأتها دولة قطر على المستوى المحلي والإقليمي والدولي تضعنا جميعاً على المحك الصعب وتطوق أعناقنا بمسؤولية جسيمة تتطلب منا المضي قدماً في الارتقاء بالأداء والإحساس بالواجب الذي يتناسب مع مكانة بلادنا.
وأشار سعادة الدكتور خالد العطية الى أن هذا الاجتماع يشكل رافداً أساسياً في تفعيل دور البعثات الدبلوماسية في الخارج للاضطلاع بمهامها ومسؤولياتها وفق تطلعات وطموحات القيادة الرشيدة في عملية التطوير والتحديث لعمل وزارة الخارجية عبر تدارس السبل الكفيلة للارتقاء بالعمل الدبلوماسي وتفعيله ليواكب عصر التجديد ، كذلك يعد فرصة لالتقاء رؤساء البعثات الدبلوماسية بإخوانهم المسؤولين في الجهات الحكومية الأخرى في الدولة لتنسيق العمل وإزالة أي معوقات قد تعتري مصلحة الوطن.
تجدر الإشارة الى أن المؤتمر يهدف إلى تعزيز دور الوزارة في النهوض بالمهام المناطة بها في سياق تنفيذ السياسة الخارجية للدولة والارتقاء بها إلى المستويات التي تلبي طموحات الدولة في تعزيز العلاقات الدولية وتطوير الوسائل والإجراءات للاستجابة لها من خلال أساليب دبلوماسية حديثة ذات ركائز صلبة لكي تتوفر للدولة وسائل وأساليب التعامل مع التحديات والتغيرات الحاصلة في المجتمع الدولي بما يحفظ المصالح الوطنية وتعزيز التفاعل والتنسيق بين ديوان عام الوزارة والبعثات الدبلوماسية والقنصلية والتمثيلية.

مرسوم بقانون رقم (13) لسنة 2009 بشأن السلكين الدبلوماسي والقنصلي 

مرسوم رقم (51) لسنة 1986م بالموافقة على انضمام دولة قطر  إلى اتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية لعام 1961م 

قرار رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية رقم (9) لسنة 2011 بإصدار لائحة شئون أعضاء السلكين الدبلوماسي والقنصلي 

نائب الأمير يكرم العلماء والقضاة والبعثات الدبلوماسية

قمة الدوحة تترجم نجاح الدبلوماسية القطرية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك