تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الخميس 26 سبتمبر 2013م – الموافق 20 ذو القعدة 1434هـ- العدد: 9237

إلغاء قانون الهيئات والمؤسسات العامة.. ومكافأة لموظفي الجمارك لتميز الأداء
تعديل قانون إيجار العقارات و5 لجان لفض المنازعات

ترأس معالي الشيخ عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء الاجتماع العادي الذي عقده المجلس ظهر أمس بمقره في الديوان الأميري.
وعقب الاجتماع أدلى سعادة السيد أحمد بن عبد الله آل محمود نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء بما يلي:
نظر المجلس في الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال على النحو التالي:
أولاً: الموافقة على:
أ- مشروع مرسوم بقانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم (4) لسنة 2008 بشأن إيجار العقارات.
ب- مشروع قرار مجلس الوزراء بتشكيل لجان فض المنازعات الإيجارية.
ويهدف تعديل القانون وإصدار القرار إلى تسهيل الفصل في المنازعات الناشئة عن العلاقة بين المؤجر والمستأجر، وإصدار قرارات هذه اللجان في موضوع كل نزاع في أقصر مدة ممكنة، وذلك بتشكيل خمس لجان لفض المنازعات الإيجارية بوزارة البلدية والتخطيط العمراني، وأن تكون كل لجنة برئاسة قاضٍ، ويصدر بتشكيلها قرار من مجلس الوزراء، ويصدر الوزير المختص قراراً بتسمية أعضاء هذه اللجان.
ثانياً- الموافقة على مشروع قانون بإلغاء قانون الهيئات والمؤسسات العامة الصادر بالقانون رقم (26) لسنة 2004.
ويأتي إلغاء القانون لمواكبة التطورات الهيكلية التي تطرأ على الهيئات والمؤسسات العامة بين حين وآخر، وخاصة فيما يتعلق بأسلوب إدارتها.
ثالثاً- الموافقة على اقتراح وزارة المالية بصرف مكافأة لموظفي الإدارة العامة للجمارك، وذلك لما تقوم به الإدارة من جهد وأداء متميز، ودور مهم في حماية المجتمع من المواد الخطرة، ومكافحة التهريب الجمركي.
رابعاً- الموافقة على:
أ- مشروع اتفاقية خدمات جوية بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية غامبيا.
ب- مشروع مذكرة تفاهم للتعاون في مجال تكنولوجيا الطاقة بين وزارة الطاقة والصناعة بدولة قطر، ووزارة الاقتصاد بجمهورية كرواتيا.
خامساً- اطلع المجلس على توصيات مجلس الشورى بشأن احتياطات الأمن والسلامة، ومرئيات الجهات المختصة في هذا الصدد، وقرر إحاطة مجلس الشورى بما تقوم به هذه الجهات من إجراءات للأمن والسلامة في المجمعات التجارية وغيرها من المنشآت، ولدعم الدفاع المدني بالمزيد من الكفاءات والخبرات والإمكانيات.
سادساً- استعرض المجلس الموضوعات التالية، واتخذ بشأنها القرارات المناسبة:
أ- كتاب سعادة وزير البيئة بشأن مشروع قرار مجلس الوزراء بتشكيل لجنة للمناقصات والمزايدات بالوزارة.
ب- التقرير السنوي للجنة الدائمة للطوارئ خلال الفترة من 1/4/2012 إلى 31/3/2013.
وقد تضمن التقرير ما قامت به اللجنة من أنشطة، ومنها العمل على استكمال وإعداد وتجهيز الخطط التفصيلية للجهات المعنية في الحالات الطارئة، في إطار الخطة الوطنية العامة للطوارئ، ومن بينها حالة الانقطاع الجزئي أو الكلي للكهرباء والماء، واستعراض الحلول والإجراءات الواجب اتخاذها لمعالجة مثل هذه الأزمة ومراحلها.
ج- مذكرة وزارة الاقتصاد والمالية بشأن نتائج الاجتماع الخامس والتسعين للجنة التعاون المالي والاقتصادي لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي عقد في مملكة البحرين خلال شهر مايو 2013.

القانون وفقا لاخر تعديل قانون رقم (26) لسنة 2004 بإصدار قانون الهيئات والمؤسسات العامة 

القانون وفقا لأخر تعديل - قانون رقم (4) لسنة 2008 بشأن إيجار العقارات 

القرار وفقا لأخر تعديل - قرار مجلس الوزراء رقم (35) لسنة 2010 بتشكيل لجان فض المنازعات الإيجارية

لجنة لمناقشة الرواتب بموازنة الوزارات والهيئات والمؤسسات

مطالب بتمديد قانون الايجار العقاري

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك