تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
 
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الأحد 3 نوفمبر 2013م - الموافق 29 ذو الحجة 1434ه- العدد: 9275

 حملات لضبط مخالفات الإعلانات

 أكملت البلديات استعداداتها لتكثيف حملات التفتيش على الإعلانات وضبط المخالفات الإعلانية، وذلك تطبيقا لأحكام القانون رقم (1) لسنة 2012 بتنظيم ومراقبة الإعلانات.
ومن المقرر أن تعقد اعتبارا من اليوم ولمدة خمسة أيام دورة في مجال الضبط القضائي لمفتشي الإعلانات تتناول إجراءات ضبط مخالفات الإعلانات وتحرير المحاضر وإجراءات الصلح في مخالفات الإعلانات.
كما تشتمل الدورة على جوانب نظرية وأخرى عملية تتضمن تدريبا ميدانيا للمفتشين.. علما بأن القانون المذكور حدد جهة الاختصاص بالرقابة بأنها (البلدية) التي يكون وضع الإعلان أو مباشرته ضمن حدودها الجغرافية، والقسم المختص بالبلدية هو قسم الرقابة العامة بإدارة الرقابة البلدية.
وعرف القانون المذكور الإعلان بأنه «كل وسيلة الغرض منها إعلام الكافة أو فئة من الناس عن إحدى السلع أو المنتجات الصناعية أو التجارية أو الأجهزة أو الآلات أو أي أنشطة أو أعمال تجارية أو صناعية أو مهنية، سواء استخدم في ذلك الكتابة أو الرسم أو الصورة أو الصوت أو الضوء أو غيرها من وسائل التعبير، وسواء صنع الإعلان من الخشب أو من المعدن أو الورق أو القماش أو البلاستيك أو أية مواد أخرى تستخدم في هذا الغرض».
وحدد القانون شروط الترخيص بالإعلان ومدة الترخيص والأماكن التي لا يجوز وضع الإعلانات عليها.. كما حدد حالات الإعفاء من الرسوم والتأمين وغير ذلك من الأمور ذات الصلة.

القانون وفقًا لآخر تعديل - قانون رقم (1) لسنة 2012 بتنظيم ومراقبة وضع الإعلانات 

القانون وفقا لاخر تعديل - قانون رقم (12) لسنة 1998  بتنظيم المجلس البلدي المركزي

قرار رقم (1) لسنة 1982 باللائحة التنفيذية للقانون رقم (4) لسنة 1980م بشأن تنظيم ومراقبة وضع الإعلانات 

إعلانات المحلات تتصدر مناقشات البلدي

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك