تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الخميس19ديسمبر2013

أكاديميون لـ«العرب»:قطر تشهد نهضة متجددة وشاملة

تقدم أكاديميون بخالص التهاني والتبريكات إلى حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، بمناسبة اليوم الوطني لقطر 2013.
وقالوا في تصريحات خاصة لــ «العرب»: إن قطر تشهد نهضة متجددة وشاملة في كل المجالات, فيما تحافظ على أصالتها وتراثها الأصيل, والذي شكل وجدان وحياة القطريين وأصبح منبع شعورهم بالاعتزاز بوطنهم.

وأضافوا أن كل من يعيش على أرض قطر يشعر بالخير الذي توفره لكل من يقيم بها بما يدفع الجميع للاعتزاز بماضي وحاضر قطر, والسعي للحفاظ على هوية قطر ومنجزاتها التي تحققت في كل المجالات.
وأكدوا أهمية تجديد عهود الولاء والانتماء وبذل كل الجهد لتحقيق رفعة ونهضة قطر بكل ما يمتلكه الإنسان من قدرات وإمكانات.
وأشادوا بالفعاليات المميزة التي تضمنتها احتفالية 2013، والتي تعد تعبيراً عن الامتنان تجاه المجتمع القطري، وكل من أسهم في ازدهار الوطن.
في البداية قال الدكتور عمر الأنصاري نائب رئيس جامعة قطر لشؤون الطلاب: إن احتفالية اليوم الوطني تعد حدثاً سنوياً فريداً للتعبير عن الولاء للوطن, وتخليد ذكرى ماضي الأجداد المجيد، حيث يتشارك الجميع في اليوم الوطني, معبرين عن فرحتهم وفخرهم واعتزازهم بقطر العزيزة ماضياً وحاضراً ومستقبلا.
وذكر أن جامعة قطر متمثلة بإدارة الأنشطة الطلابية شاركت في احتفالات درب الساعي بفعالية خيمة الدوحة, حيث أتت المشاركة عن طريق جناح خاص بجامعة قطر, أبرز المهن المختلفة من تخصصات الجامعة , مع الوحدة الإعلامية الطلابية, وركن ورش الهندسة بالتعاون مع كلية الهندسة، وورش عمل تركيب مجسمات للأطفال.
وذكر أن كل من يعيش على أرض قطر يشعر بالخير الذي توفره لكل من يقيم بها, بما يدفع الجميع للاعتزاز بماضي وحاضر قطر, والسعي للحفاظ على هوية قطر ومنجزاتها التي تحققت في كل المجالات.
من جانبه تقدم الدكتور حاتم القرنشاوي عميد كلية الدراسات الإسلامية, عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع, بخالص التهاني والتبريكات إلى مقام حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى بمناسبة اليوم الوطني.
وقال: إن العيد الوطني مناسبة غالية على نفوس كل من يقيم على أرض قطر, حيث يتفاعل الجميع لتقديم التهاني والتبريكات والاحتفال بذكرى المؤسس.
وذكر أن قطر تحتفي كل عام بمزيد من المنجزات التي تحققها الدولة مع الحفاظ على التراث والأصالة التي تنطلق منها قطر لتحقيق التقدم بخطى ثابتة لتحقيق رؤيتها الوطنية لعام 2030.
وأضاف: نجاحات قطر وسعيها لتحقيق السلام العالمي والاستقرار محل فخر جميع العرب والمسلمين في كل أنحاء العالم لما لها من أياد بيضاء ودعم للشعوب المستضعفة في كل مكان من العالم.
وتقدم الدكتور إبراهيم النعيمي الرئيس المكلف بإدارة كلية المجتمع بخالص التهاني والتبريكات إلى حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى. وقال إن اليوم الوطني يعد معلما هاما لأبناء الوطن جميعا من كبار وصغار وشباب, حيث يتعلمون فنون التراث المختلفة مثل العرضة وأنواع السيوف ويرتدون الأزياء التراثية, ما يعد فعالية هامة لتأكيد الانتماء وحب الوطن بين جميع من يقيمون على أرض قطر.
وأضاف أن قطر تدعم التراث للحفاظ على الأصالة, فيما تتقدم بخطى ثابتة إلى الأمام لتحقيق المعاصرة. مشددا على أهمية استمرار ربط الأجيال المختلفة بتاريخ قطر وماضيها وتوثيق ذكريات القطريين لتتعلم منها الأجيال المقبلة.
وتابع: كلنا فداء للوطن الغالي الذي أفاض بخيره علينا بما يجعلنا في سعي دائم لرد الجميل له.
ورفع يوسف السادة مدير إدارة الإسكان الجامعي في جامعة قطر أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، بمناسبة اليوم الوطني.
وقال السادة: «ذكرى اليوم الوطني عزيزة على كل مواطن، حيث ترتبط المناسبة بمؤسس دولة قطر الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني طيب الله ثراه، الذي أرسى قواعد الدولة الحديثة، وينظر له كل قطري بافتخار واعتزاز».
وأضاف: مناسبة اليوم الوطني تدفعنا جميعا للاعتزاز بوطننا الغالي قطر، فهي مناسبة نسجل فيها فخرنا بالمنجزات الحضارية، التي أرست ركائز متينة لحاضر زاهٍ، وغد مشرق، في وطن تتواصل فيه مسيرة الخير والنماء، وتتجسد فيه معاني الوفاء، لقادة أخلصوا لشعبهم، وتفانوا في رفعة بلدهم.
بدوره قال صلاح اليافعي -طالب بجامعة قطر- في ظل القيادة الرشيدة لدولة قطر، حققت الدولة نهضة ثقافية وتعليمية وعمرانية وصناعية غير مسبوقة، وفي وقت قصير، لتعبر بذلك عن روح الإرادة والإصرار الذي يتحلى به الشعب القطري.
وأضاف: «الدولة سباقة بتنمية العنصر البشر، إيمانا منها بأن هذا العنصر هو حجر الزاوية في تحقيق أية نهضة حقيقية، كما عملت على تتبع متطلبات عصر العولمة والمعرفة، والتأكيد على تحقيق التنمية المستدامة».
أما حمد مبارك -طالب- فقال: يجسد اليوم الوطني معاني الوحدة والتضامن والاستقلال.
وأضاف أنه يأمل في المساهمة في تحقيق رؤية قطر الوطنية 2030 والمشاركة في مسيرة تحويل الاقتصاد الوطني إلى اقتصاد معرفي.
واتفق معه صديقه صالح محمد قائلا: احتفالية اليوم الوطني تعد تذكيرا هاما بتراث دولة قطر، وفرصة لإلقاء نظرة سريعة على التطور الهائل الذي شهدته والذي نتمنى المشاركة فيه بنجاحنا وتفوقنا في دراستنا».

الدستور الدائم لدولة قطر

مرسوم بقانون رقم (34) لسنة 2004 بتنظيم جامعة قطر

وزير العدل:قطر دولة قانون ومؤسسات تحفظ للجميع حقوقهم باليوم الوطني..

الداخلية تعلن عن تدابير أمنية لتأمين احتفالات اليوم الوطني 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك