تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الإثنين 23 ديسمبر 2013م - الموافق 20 صفر 1435ه- العدد: 9325

 «العمل» دشنت برنامج مهارات التعامل

بدأت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، ممثلة في إدارة الضمان الاجتماعي، برنامجاً تدريبياً بعنوان «المهارات الأساسية للمنتفع من المنظور الاجتماعي والقانوني».
يقدم البرنامج التدريبي الذي يستمر حتى يوم 26 ديسمبر الجاري في مقر الوزارة كل من الدكتور سعود الرشيدي والدكتور ملفي الرشيدي، حيث يهدف البرنامج إلى تعريف المتدربين على مهارات التعامل مع المنتفعين من الجانب الاجتماعي والقانوني.
ويناقش البرنامج التدريبي عدة محاور منها الاجتماعي والقانوني، حيث سيتضمن المحور الاجتماعي تعريف المتدربين على مفاهيم الذات، وتعريف المشكلة الاجتماعية وعناصرها وأسبابها، وكيف يمكن طرح حلول مناسبة لحلها.
أما المحور القانوني فيتناول عدة محاور، وهي مناقشة الصفات والمهارات الواجب توافرها في شخصية الباحث الاجتماعي، وعلاقة الباحث الاجتماعي بالتشريعات القانونية، والعناصر الرئيسة الواجب توافرها في نظام الضمان الاجتماعي وفقاً للمنظور القانوني، وتوضيح علاقة الباحث الاجتماعي والمنتفع من الناحية القانونية.
وتحرص إدارة الضمان الاجتماعي بالوزارة على طرح الدورات والبرامج التدريبية من أجل تطوير أداء الموظفين والمنتفعين وتعزيز مهاراتهم في آلية التعامل مع المنتفعين، وتأهيلهم من المنظور الاجتماعي والقانوني أيضا.

القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (14) لسنة 2004 بإصدار قانون العمل

قانون رقم (8) لسنة 2009 بإصدار قانون إدارة الموارد البشرية

وضع خطة لمواءمة برامج التعليم التقني لاحتياجات سوق العمل 

«الخطوة الأولى» يؤهل الشباب القطري لسوق العمل

 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك