تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - السبت28ديسمبر2013

مبنى جديد لإدارة الجنسية ووثائق السفر قريباً

الدوحة ـ الشرق
كشف العميد عبدالله سعد البوعينين مدير إدارة الجنسية ووثائق السفر عن إنشاء مبنى جديد للادارة قريباً.. مشيراً إلى أن الادارة تسعى باستمرار الى تحسين مستوى الخدمات التى تقدم للجمهور من المواطنين ومواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربى، بشأن إصدار بطاقات مقيم لهم
وأضاف: إن الادارة وصلت الى معدل قياسي فى إصدار جواز السفر أو البطاقة القطرية الذكية فى وقت لا يتجاوز 15 دقيقة.. مشيرا الى ان الإدارة لديها 6 مراكز خارجية يستطيع المواطن استخراج المستندات القطرية؛ منها وهي الوكرة ومسيمير والريان والشحانية وأم صلال والخور.
واضاف فى تصريحات لمجلة الشرطة معك التى تصدرها ادارة العلاقات العامة بوزارة الداخلية: إن جواز السفر الالكترونى هو الوثيقة المصنفة رقم واحد عالميا، وقطر حرصت على أن تكون من أوائل الدول التى تستخدم هذا الجواز منذ عام 2008.
ودعا العميد البوعينين كل مواطن او مواطنة لم يستخرج البطاقة الذكية، ان يقوم بمراجعة أى فرع من فروع مراكز الخدمات التسعة المتواجدة فى كافة ربوع الدولة او المركز الرئيسى بالغرافة.. مؤكدا أن الإدارة بدأت في اتخاذ إجراءات متشددة في حالة تكرار ضياع البطاقة الشخصية.

قانون رقم (38) لسنة 2005 بشأن الجنسية القطرية

القانون وفقا لاخر تعديل - مرسوم بقانون رقم (5) لسنة 1965 بشأن البطاقات الشخصية

قرار أميري رقم (23) لسنة 2006 بشأن تشكيل اللجنة الدائمة لشؤون الجنسية وتحديد اختصاصاتها والإجراءات التي تتبع أمامها

قرار مجلس الوزراء رقم (6) لسنة 1995 بشأن اعتبار البطاقة الشخصية أو الرقم الشخصي المدون على شهادة الميلاد المستند الرسمي الوحيد لإثبات الشخصية

الداخلية تستطلع رأي المواطنين حول خدمات إدارة الجنسية ووثائق السفر

 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك