تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الأحد09فبراير2014

 الربط الإلكتروني بين الوزارات وتطوير الخدمات خلال شهرين
لجنة مكونة من 5 جهات لإنجاز المشروع..

الدوحة - بوابة الشرق
علمت الشرق أن جهود ربط الجهات الحكومية الخدمية الكترونيا سوف تظهر نتائجها من خلال عدة إجراءات لتوحيد الاجراءات والتعاملات بإشراف وزارة الاتصالات خلال شهرين.
وتعمل لجنة بعضوية 5 جهات حكومية على وضع توصيات، منها تطوير أداء الحكومة الالكترونية، بالإضافة إلى تسهيل إنجاز المعاملات، وتخفيف الإجراءات، وتقليص الحاجة للمراجعات إلى الدوائر الحكومية.
وستكون كافة الوزارات والمؤسسات العامة مرتبطة ببرنامج موحد، بالإضافة إلى الربط الالكتروني المتاح للخدمات، بحيث يتمكن أي شخص من إنجاز معاملاته، عن طريق الانترنت، بالإضافة إلى إتاحة الإمكانات للأجهزة الحكومية، لتقديم خدمات وتطبيقات الكترونية، مما يخفف العبء عليها، من استقبال مراجعين، أو فتح مراكز خدمية بالمناطق.
وتتضمن الخطة أيضا وضع برامج مواكبة ومتطورة للعصر الحديث.
وقد شهدت الأجهزة الحكومية خلال الأشهر الماضية مراجعات للأداء بهدف الارتقاء بالخدمات وتطوير القدرات، والاستفادة من الإمكانات، خصوصا بعد إنشاء وزارة التنمية الإدارية، التي تتولى تطوير الأداء الحكومي والوظيفي.
كما أنه ستتم إعادة افتتاح مجمع رخص المباني هذا الأسبوع والذي يتيح الكثير من الخدمات، وربطها الكترونيا، للراغبين باستصدار رخص للمباني سواء الأفراد أو الشركات، مما سيسهل الكثير من الأمور.

قرار مجلس الوزراء رقم (18) لسنة 2010 بشأن تنفيذ سياسات الحكومة الإلكترونية

قرار أميري رقم (26) لسنة 2002 بإنشاء لجنة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

قرار أميري رقم (19) لسنة 2003 بإنشاء لجنة تسيير مشروع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

قرار أميري رقم (25) لسنة 2002 بإنشاء لجنة تسيير مشروع الحكومة الإلكترونية

خدمات إلكترونية جديدة بالوزارات والهيئات قريباً

 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك