تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الإثنين03مارس2014

هيئة التعليم تطلب إشعارها بالتحركات
خروج أصحاب التراخيص خلال الدوام بإذن كتابي

الدوحة- الراية:
علمت الراية أن هيئة التعليم بالمجلس الأعلى للتعليم طالبت أصحاب تراخيص المدارس المستقلة بملء نموذج إشعار هيئة التعليم في حالة خروجهم من المدرسة خلال أوقات الدوام الرسمي والتي تبدأ من الصباح الباكر وحتى الثانية ظهرا.
وأكدت مصادر لـ الراية فإن الهيئة تعتبر إفادة مكتب المدارس المستقلة في حال سفر صاحب الترخيص خارج البلاد غير كاف، وأنه يتوجب على صاحب الترخيص تفعيل النموذج عند عدم تواجده بالمدرسة لعدة أسباب منها على سبيل المثال الإجازة العارضة، والمرضية، وحضور اجتماع، وحضور ورشة عمل، وظرف خاص، والسفر خارج البلاد وغير ذلك من الأعذار أو الأسباب، على أن يقوم بتحديد الساعات أو الأيام التي سيتغيب فيها عن المدرسة.
وشددت على ضرورة أن يقوم صاحب الترخيص بالتوقيع في سجل الحضور والانصراف اليومي، وأن يرسل النموذج بعد تعبئته لأخصائي وسكرتير مكتب المدارس المستقلة بهيئة التعليم، محذرة أصحاب التراخيص من عدم تواجدهم بالمدرسة دون إشعار مكتب المدارس المستقلة.
وأكد مكتب المدارس المستقلة بالهيئة أنه نظرا لأهمية دور صاحب الترخيص في متابعة وقيادة المجتمع المدرسي فهو المسؤول الأول في مدرسته والمشرف على جميع شؤونها التربوية والتعليمية والإدارية والاجتماعية، ومن ثم قرر المكتب اعتماد نموذج إشعار هيئة التعليم بخروج صاحب الترخيص مدير المدرسة خلال الدوام المدرسي.

قانون رقم (7) لسنة 2012 بنظام القسائم التعليمية

القانون وفقا لاخر تعديل - قانون رقم (25) لسنة 2001 بشأن التعليم الإلزامي

قانون رقم (6) لسنة 2000 بشأن مزاولة الخدمات التعليمية

قرار أميري رقم (14) لسنة 2009 بتنظيم المجلس الأعلى للتعليم

الأعلى للتعليم يبدأ تلقي طلبات الترقيات الاستثنائية 

 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك