تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - السبت 22 مارس 2014م - الموافق 21 جمادى الأولى 1435ه- العدد: 9414

 «قطر الخيرية» تدشن مشاريع تنموية بالسودان

دشن وفد من قطر الخيرية عدداً من المشاريع الصحية والثقافية والمدرة للدخل والسكن في السودان.
وفي بداية زيارة الوفد عقد السيد جاسم بن عبدالله الجاسم مستشار الرئيس التنفيذي للجمعية للشؤون الاجتماعية، لقاء تنسيقياً مع موظفي مكتب قطر الخيرية بالسودان، وقف من خلاله على وضعية المشاريع التي يجري تنفيذها بالسودان على ضوء خطة العام 2014.
وقم الجاسم خلال تواجده بالخرطوم بزيارة إلى سعادة سفير دولة قطر بالسودان السيد راشد بن عبدالرحمن النعيمي، حيث تناول الحديث عن مسيرة قطر الخيرية التنموية في السودان، كما مثل كذلك قطر الخيرية في اجتماعات مجلس أمناء منظمة الدعوة الإسلامية السنوية التي عقدت بالخرطوم مؤخراً.
وفي احتفال جماهيري ضخم بمنطقة الحليلة بولاية الجزيرة شهد مستشار الرئيس التنفيذي حفل افتتاح مشروع مركز ومسجد آل ناصر الشهراني، حيث ألقى كلمة أكد فيها على التزام قطر الخيرية بتوسيع أنشطتها ومواصلة مسيرتها من أجل دعم العملية التنموية.
ومن جانبه ثمن معتمد محلية الكاملين جهود دولة قطر وقطر الخيرية التي تساهم في دفع عجلة التنمية بالسودان بجوانبها المتعددة وفي ربوعه المترامية.
وعلى نحو متصل رحب أحد أعيان المنطقة نيابة عن أهلها بوفد قطر الخيرية، موجها الدعاء لأسرة آل ناصر الشهراني لتبرعهم السخي بالمشروع المهم الذي ستستفيد منه مختلف الشرائح ومن مختلف الأعمار من أهل المنطقة وما جاورها.
ووقف مستشار الرئيس التنفيذي على تشييد أحد المشاريع الصحية بحضور سفير دولة قطر وعدد من المحسنين القطريين ومدير مكتب السودان، حيث أشاد الجميع بسرعة الإنجاز في المشروع، كما تفقد سير العمل بمركز عبدالغني الصحي بمنطقة أمبدة بالخرطوم.
وفي مجال إعمار المساجد شارك الجاسم حفل افتتاح مسجد يتسع لأكثر من 300 مصل بمنطقة أمبدة، حيث عبر المصلون عن خالص شكرهم لقطر الخيرية على ما تقدمه من مشاريع في مجالات مختلفة، وخاصة تشييد دور العبادة.
وتفقد بعض مشاريع إعادة الإعمار التي تقوم قطر الخيرية بتشييدها وتتمثل في بناء عدد 20 فصلاً دراسياً و40 دورة مياه، وذلك مساهمة من قطر الخيرية لتعويض الخسائر العديدة التي لحقت بالمنازلة والخدمات العامة والمرافق جراء الفيضانات والأمطار الغزيرة التي هطلت في العام المنصرم بنواحي السودان المختلفة.
وفي ختام زيارته تفقد ممثل قطر للسودان مركز قطر للتنمية، حيث وقف على منتجات المشاريع المدرة للدخل المتمثلة في ماكينات الخياطة وإنتاج مختلف الحلويات وسحن التوابل, واستمع لشرح واف من مدير منظمة التطوع العربي التي تدير المركز موضحاً الشراكة القيمة بين منظمة التطوع العربي وقطر الخيرية، كما تفقد إحدى الأسر وعدداً من الأيتام المكفولين بالمنطقة.
يشار إلى أن قطر الخيرية قد شرعت في تنفيذ مشاريع للتمكين الاقتصادي والوئام الاجتماعي في ولاية دارفور بتكلفة تقدر بأكثر من 7.3 مليون ريال، وذلك استكمالاً لجهودها التنموية المستمرة، وقد جاء تدشين تلك المشاريع في إطار جهود دولة قطر لتعزيز الاستقرار والسلام في دارفور من خلال دعم التنمية والإعمار في غرب السودان.
تجدر الإشارة إلى أن مسيرة قطر الخيرية في الســـودان قد وصلت إلى أكثر من عشرين عاماً من العطاء والإنجاز في المجالات التنموية والإغاثية ومحاربة الفقر وغيره، وذلك منذ افتتاح مكتبها في1/1/1994، وقد استفاد من مشاريع قطر الخيرية في السودان في العام المنصرم 2013 وحده أكثر من 180 ألف شخص وبتكلفة تزيد عن 15 مليون ريال.

مرسوم رقم (39) لسنة 2011 بالتصديق على مذكرة تفاهم بتعديل بعض أحكام مذكرة تفاهم للتعاون في المجالات الأمنية بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية السودان

قرار أميري رقم (85) لسنة 2011 بتعيين سفير فوق العادة مفوض لدى جمهورية السودان

قرار وزير العمل والشؤون الاجتماعية والإسكان رقم (1) لسنة 1994 بالموافقة على تعديل تسمية (لجنة قطر لمشروع كافل اليتيم) لتكون (جمعية قطر الخيرية)

السفير السوداني يشيد بالعلاقات مع قطر

قطر الخيرية تقدم المساعدات لمتضرري فيضانات السودان 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك