تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الأحد30مارس2014

ربط تراخيص مزاولة المهن الصحية بالمؤهلات العلمية

محمد صلاح
أكدت مؤسسة الرعاية الأولية أن تحويل المسمى الوظيفي من ممرض الى مساعد تمريض جاء تطبيقا لمعايير منح تراخيص مزاولة المهنة الصادرة عن المجلس القطري للتخصصات الصحية.
ونبهت الرعاية الأولية في تصريحات خاصة لالشرق أن هذه المعايير ترتبط ارتباطا وثيقا بالمؤهلات العلمية، مشددة على أن المؤسسة تحترم سنوات الخبرة لكنها لا تلغي بأي حال من الاحوال أهمية وضرورة انسجام وتوافق المؤهل العلمي في الحصول على الترقية.
وفي ما يتعلق بكوادرها التي لا تنطبق عليها محددات مزاولة المهن الطبية، أوضحت مؤسسة الرعاية الأولية أن الموظفين الحاليين الذين لا تنطبق عليهم الشروط سيتم الاحتفاظ بهم والابقاء عليهم من خلال استيعابهم في وظائف أخرى تتناسب مع مؤهلاتهم العلمية وسنوات الخبرة لديهم دون أدنى تأثير على الجوانب المادية والدرجة الوظيفية الخاصة بهم.
وأكدت مؤسسة الرعاية الأولية لالشرق تبني وتطبيق معايير المجلس القطري للتخصصات الصحية من أجل ضمان حصول جميع العاملين في الفئات الطبية والمساعدة والتمريض والصيادلة على التراخيص وفقا للسياسات المعتمدة في دولة قطر.

قانون رقم (13) لسنة 1964 بتنظيم دائرة الخدمات الطبية والصحة العامة

القانون وفقًا لأخر تعديل - قانون رقم (8) لسنة 1991 في شأن تنظيم مزاولة المهن الطبية المساعدة 

قرار أميري رقم (15) لسنة 2012 بإنشاء مؤسسة الرعاية الصحية الأولية

قرار أميري رقم (7) لسنة 2013 بإنشاء المجلس القطري للتخصصات الصحية

مجلس التخصصات الصحية تناقش عوائق الرعاية 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك