تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - السبت 12 أبريل 2014م - الموافق 12 جمادى الآخرة 1435ه- العدد: 9435

 وظائف شاغرة لمعلمين ومعلمات بالمراحل الثلاث

أعلن المجلس الأعلى للتعليم عن رغبته في تعيين عدد من معلمي ومعلمات المراحل الدراسية الثلاث: الابتدائية، الإعدادية والثانوية من ذوي الخبرة والكفاءة في مجال تدريس 12 مادة.
وشملت المواد: اللغة العربية، اللغة الإنجليزية، الرياضيات، العلوم، الفيزياء، الكيمياء، الأحياء، الحاسب الآلي، التعليم المبكر، الدعم التعليمي الإضافي، أخصائي لغة ونطق، فني تقنية معلومات.
وأجمل المجلس شروط شغل الوظيفة في:
- أن يكون (المتقدم) حاصلاً على شهادة البكالوريوس في التخصص المطلوب.
- لديه خبرة لا تقل عن 5 سنوات في مجال العمل بالوظيفة المطلوبة في المدارس.
- ألا يزيد عمر المتقدم عن (50) سنة.
- إجادة اللغتين العربية والإنجليزية، ويستثنى معلمو اللغة العربية من شرط إجادة اللغة الإنجليزية.
وحدد الاعلان الأولوية لـ: حملة بكالوريوس التربية في التخصص، الحاصلين على تقدير جيد جداً فأعلى، إجادة استخدام الحاسب الآلي ويفضل الحاصلون على شهادة (ICDL).
ودعا المجلس الراغبين في شغل هذه الوظائف ممن تنطبق عليهم شروط الكفاءة والخبرة، إرسال سيرهم الذاتية باللغتين العربية والإنجليزية مباشرةً على الرابط الإلكتروني للتوظيف خلال أسبوعين من تاريخ الإعلان الذي نشره المجلس على موقعه الالكتروني أمس الأول.
ونوه المجلس الأعلى للتعليم إلى أنه يتولى بنفسه عملية إجراء المقابلات والاختيار وليس لديه وكلاء ولم يخول أي جهة للقيام بذلك، ونبه إلى عدم دفع أي رسوم لأي شخص أو جهة من الجهات، على أن يقدم من يقع عليه الاختيار المستندات المطلوبة لشغل الوظيفة مصدقة حسب الأصول.
وكان المجلس الأعلى للتعليم، أعلن في مارس الماضي، استيعاب (805) من المعلمين والإداريين وتوزيعهم للعمل بهيئات وإدارات المجلس والمدارس المستقلة وفق أحكام قانون الموارد البشرية الصادر بالقانون رقم (8) لسنة 2009م، ولائحة إدارة الموارد البشرية للعاملين بالمدارس المستقلة، حرصاً منه على إعادة الاستفادة من خبرات عدد كبير من التربويين المحالين إلى الأمانة العامة، والبالغ عددهم (1208) معلمين وإداريين، وتنفيذاً لتوجهات الدولة في الاستفادة من الخبرات القطرية للعمل بهيئات وإدارات المجلس والمدارس المستقلة وفق خطة تدريبية لتأهليهم بما يتناسب مع المعايير المطبقة والمعتمدة للعملية التعليمية بالمدارس المستقلة.
وأرسل المجلس قائمة بعدد (403) من الموظفين السابقين إلى وزارة التنمية الإدارية لاتخاذ إجراءاتها بشأنهم، وذلك لعدم توافر وظائف تتناسب مع وظائفهم السابقة.. أو لحصولهم على قرار من اللجنة الطبية المختصة، أو بسبب مؤهلاتهم التي لا تتناسب مع متطلبات العمل بالمدارس المستقلة.
وأكد المجلس أنه لا يألو جهداً في متابعة العائدين للعمل وتقديم أوجه الدعم والتطوير لهم للاستفادة من خبراتهم الطويلة في المجال التربوي.
وناشد الأعداد المحدودة التي لا تزيد عن المائتين أن يحددوا رغبتهم في العودة إلى العمل أو الاستقالة التقاعدية. وطالب الراغبين في العودة للعمل ضرورة مراجعة إدارة الموارد البشرية بالمجلس لتوجيههم حسب مؤهلاتهم وخبراتهم بما يسهم في بناء الوطن وتحقيق نهضته.

قانون رقم (8) لسنة 2009 بإصدار قانون إدارة الموارد البشرية

القانون وفقًا لأخر تعديل - قانون رقم (11) لسنة 2006 بشأن المدارس المستقلة

القانون وفقا لاخر تعديل - قانون رقم (25) لسنة 2001 بشأن التعليم الإلزامي

قانون رقم (6) لسنة 2000 بشأن مزاولة الخدمات التعليمية

قرار أميري رقم (14) لسنة 2009 بتنظيم المجلس الأعلى للتعليم

توظيف282 معلمًا ومعلمة قطريين بالمستقلة بعد تأهيلهم بالجامعة 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك